السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى يومه العالمى

مشاهير عانوا من التوحد ونجحوا فى حياتهم

يُستخدم مصطلح «الطيف» نظرا للمجموعة الواسعة من الأعراض التى قد يعانى منها الشخص المصاب باضطراب طيف التوحد والدرجات المتفاوتة من الخطورة التى تظهر بها الحالة، ويحتفل العالم فى الثانى من أبريل من كل عام باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد، وفى هذا التقرير نُلقى الضوء على أبرز المشاهير الذين عانوا من هذا المرض ولم يتوقف طموحهم وحققوا إنجازات عظيمة ونجاحات كبيرة بحسب موقع «bestlifeonline». 



 

أنتونى هوبكنز

 

قال الممثل الشهير أنتونى هوبكنز إنه لم يكتشف أنه مصاب بمتلازمة أسبرجر إلا عندما بلغ السبعين من عمره، وكان هذا منطقيا بالنسبة له، لأنه يعتبر نفسه غير مرتاح إلى حد ما فى المواقف الاجتماعية.

 

سيا

 

شاركت المغنية الشهيرة سيا فى أحد البرامج الصوتية أنها قد تم تشخيص إصابتها باضطراب طيف التوحد، وقالت : لمدة 45 عاماً، كنت أقول: يجب أن أرتدى بدلتى البشرية، كما ذكرت مجلة People.

 

ليونيل ميسى

 

اكتشفت عائلته إصابته بالمرض عندما كان فى الثامنة من عمره، لكنه تغلب عليه وأصبح أسطورة فى كرة القدم، وصنف كأفضل لاعب كرة قدم فى العالم 8 مرات.

 

ألبرت اينشتاين

 

من أعظم علماء الفيزياء، وقد أظهرت أبحاث قامت بها جامعة أوكسفورد فى بريطانيا أنه عانى من متلازمة أسبرجر وهى إحدى اضطرابات التوحد.