السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمريكية 94 عامًا تزور قارات العالم السبع بمساعدة حفيدها

ترجمة - علا باهى



تسعى المغامرة الأمريكية من مدينة دنكان فولز بولاية أوهايو ، جوى رايان، البالغة من العمر 94 عامًا، للقيام بزيارة قارات العالم السبع، بعد أن قامت العام الماضى بزيارة جميع المتنزهات الوطنية الأمريكية، بمساعدة حفيدها.

وبحسب موقع شبكة «فوكس نيوز ديجيتال»، عادت من جديد المغامرة الأمريكية جوى ريان، فى تصدر المشهد، بعد تصدرها عناوين الأخبار العام الماضى لكونها أكبر شخص سنًا يزور جميع المتنزهات الوطنية الأمريكية البالغ عددها 63 متنزهًا، والآن، تسافر هى وحفيدها براد رايان إلى جميع القارات السبع، بدءا من قارتهم، حيث عادوا للتو من رحلة إلى تشيلى وجزر جالاباجوس، متوقفين فى أمريكا الجنوبية. 

وقالت جوى رايان: «عندما تصل إلى سن معينة، يبدأ الجميع بالقول: أوه، لا يمكنك فعل ذلك. أنت أكبر من أن تفعل هذا النوع من الأشياء.. فقط أطلب منهم أن يغامروا ويقفزوا فى النهر ولو لمرة واحدة وإلا سيندمون.. وأن يكونوا إيجابيين، وهذا ما فعلته، بدءًا من سن 85 عامًا».

عاشت رايان طوال حياتها تقريبًا فى دنكان فولز، وقضت 68 عامًا منها فى نفس المنزل. عملت فى محل بقالة محلي، وباعت منتجات Avon لفترة من الوقت، وأدارت متجرًا للهدايا مع زوجها الراحل بوب، واستمتعت بصحبة أحفادها.

وقال الحفيد براد رايان، 43 عاماً: «أول ذكرى لى كإنسان كانت على شاطئ البحيرة عندما كان عمرى حوالى عامين ونصف مع طيور النورس التى كانت تحلق، ألقت الجدة بعض فتات الخبز وهبطت طيور النورس أمامي. كانت من أسعد لحظانت الحياة».

وأضاف براد «بصفته طبيبًا بيطريًا محبًا للمغامرة، وأنه كان يسافر بكثرة فى الثلاثينيات من عمره، وأنه رأى الكثير من العالم، فقد قرر أن الوقت قد حان لإعادة النظر فى جذوره، ومساعدة جدته فى مواجهة العالم سويا».