السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

والد شهيدى الجيش: أبنائى فداء لمصر والخياط ترد: أنت تاج على رأس البلد

والد شهيدى الجيش: أبنائى فداء لمصر والخياط ترد: أنت تاج على رأس البلد
والد شهيدى الجيش: أبنائى فداء لمصر والخياط ترد: أنت تاج على رأس البلد




كتبت ـ مريم الشريف


قال حسن عليوة والد ضابطى الجيش بالشرقية واللذين تم استشهادهما: ولداى وعيلتى كلها بنفس الطريقة، مستعد للتضحية بجميع ابنائى فداء لمصر، واتمنى ان شعب مصر كله يحب بلده وجيشه ويسعى كى تكون مصر فى نجاح وسلام وذلك ببرنامج «أنا مصر» أمس الاول على القناة الاولى مع الاعلامية امانى الخياط.
وأضاف قائلا: أبنائى ربيتهم على الرجولة والوطنية وحب البلد والإخلاص لها، وشرفونى فى كل مكان  وشاهدتهما يكبرن أمام عينى وربنا رضانى حينما شاهدتهما فى آخر يوم.
لترد عليه أمانى الخياط قائلة:انت تاج على رأس البلد وسعيدة بقوتك.
 وفى سياق آخر أكد دكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى أن الوزارة ليست ضد الطلاب وعلينا أن نكون جانبًا واحداً والمنصف هو القانون.
وأضاف: إن انتخابات اتحاد طلاب مصر تمت بكل نزاهة ودون تدخل من الدولة.
وتابع قائلا: دائما نعيش نظرية المؤامرة، والطلاب الذين تم انتخابهم لا يعبرون عن اتجاه بعينه وصوت طلاب مصر ابن من ابناء مصر وينتمى لتراب واحد والدولة لم تدخل وابناؤنا الطلاب تفهموا اننا معهم فى جانب واحد، وان الوزارة لم يكن لها يد فى قرار بطلان الانتخابات.
 ومن جانبه قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن التلويح بالقوة خلال اجتماع مرسى بشأن سد النهضة اضر بملف المباحثات مع اثيوبيا بشكل كبير.
وأضاف أن الاثيوبيون اكدوا اختلاف الرؤى حول حل الخلافات بشان سد النهضة بعد تولى الرئيس السيسى المسئولية، وتم بناء جدار ثقة مع الجانب الإثيوبى بشأن مفاوضات سد النهضة.
وأشار انه تم الاتفاق على إجراء مشاورات يومى 6 و7 يناير الجارى لمناقشة الدراسة المصرية على مستوى الخبراء والرد عليها من الجانب الإثيوبى.
واوضح أنه سيتم رفع النتائج التى يتم التوصل اليها فى الاجتماع المقبل بأديس ابابا الى وزراء الخارجية والرى للدول الثلاث خلال مباحثات فبراير المقبل.
وكشف انه مصر طلبت من الجانب الإثيوبىالسماح بزيارات متكررة للاطمئنان على الموقف التنفيذى لسد النهضة، مطالبا كل مصرى بأن يطمئن لاننا ندافع على حقوق مصر المائية بكل اخلاص، ويرفض المزايدة على وطنيتة اثناء المفاوضة لمصر.
وأشار أنه لدينا خبراء كل واحد منهم يساعد فى جانبه، بمساعدة وزارة الخارجية وهذا ملف مصر كله وليس وزارة الرى فقط لذلك لا ينفرد احد بعينه بهذا الملف، مؤكدا بانه اذا شعرنا بقلق على امننا المائى سنعلن ذلك امام الشعب.
وكشف أن أصعب للحظة خلال التوقيعات مع إثيوبيا تمثلت فى التوقيع على اتفاق بخصوص مبادىء سد النهضة.