الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البنيان المرصوص»: دخلنا المرحلة الأخيرة لسحق داعش فى سرت

«البنيان المرصوص»: دخلنا المرحلة الأخيرة لسحق داعش فى سرت
«البنيان المرصوص»: دخلنا المرحلة الأخيرة لسحق داعش فى سرت




سرت – وكالات الأنباء

 

قال الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، التى تشنها قوات موالية لحكومة الوفاق الوطنى فى مدينة سرت الليبية: إن الطائرات العسكرية الأمريكية نفذت، أمس الأول، غارات جوية جديدة ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش.
وقال العميد محمد الغصرى فى تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس: إنه «من الممكن أن تكون هذه الطائرات مقبلة من فوق متن إحدى حاملات الطائرات الأمريكية (فى البحر المتوسط) أو من إيطاليا».
وأضاف الغصرى: «الآن حصلنا على غطاء جوى أمريكى، وقواتنا تتقدم على الأرض، وهذا الغطاء سيسهل لنا المزيد من تحقيق تقدم مستمر وتقليص حجم الخسائر البشرية».
واعتبر أن ما اسماه «المرحلة الأخيرة لسحق تنظيم داعش» بدأت بالفعل بعد التدخل الأمريكى.
ونفى الغصرى احتمال أن تشارك فرنسا أو بريطانيا فى الغارات الجوية الأمريكية، وأضاف: «قيام سلاح الجو الأمريكى بغارات جوية يكفى بفضل الإمكانيات التى يمتلكها».
كما نفى وجود أى مسئول عسكرى أمريكى فى غرفة العمليات فى سرت، مشيراً إلى أن التنسيق يتم مباشرة بين القوات الأمريكية وغرفة العمليات، لكنه رفض الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.
لكن مصادر عسكرية أخرى قالت فى المقابل، مشترطة عدم تعريفها، أن ضابط اتصال أمريكى على الأقل موجود بالغرفة فى إطار التنسيق المشترك بين الجانبين الليبى والأمريكى.