الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك خايف على «ساسى» من سماسرة «الكان»

الزمالك خايف على «ساسى» من سماسرة «الكان»
الزمالك خايف على «ساسى» من سماسرة «الكان»




خوف وترقب يسيطران على مشاعر جماهير القلعة البيضاء بسبب فرجانى ساسى نجم نادى الزمالك ومنتخب تونس وذلك قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر فى 21 يونيو الجاري.
فرجانى ساسى خطف قلوب جماهير الزمالك فى فترة وجيزة بعد تألقه الكبير مع الفريق الأبيض حيث شارك الدولى التونسى فى 21 مباراة مع الفريق الأبيض فى الموسم الجارى سجل 7 أهداف و صنع ثلاثة أخرى لزملائه بالفريق، ليثبت أقدامه فى التشكيل الأساسى عن جدارة.
ساسى لم يحجز المقعد الأساسى فى تشكيل الزمالك فحسب، بل انتزع مكانه أيضاً بين صفوف منتخب نسور قرطاج ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية التى يعتمد عليها آلان جريس مدرب منتخب تونس .
ويخشى الزملكاوية من تعرض نجم الفريق لإصابة خلال مباريات البطولة خاصة وأن مجموعة نسور قرطاج تضم منتخبات قوية مثل أنجولا ومالى وموريتانيا، فى الوقت الذى يصعب فيه تعويض ساسى فى الزمالك لعدم وجود بديل فى الوقت الذى لم ينه الزمالك حتى الآن موسمه بسبب المؤجلات المرتقبة بعد الكان.
وفى حالة مشاركة ساسى مع منتخب بلاده فى حدث بقيمة كأس الأمم الأفريقية تتطلع إليها أنظار العالم والباحثين عن المواهب، تخشى جماهير الزمالك أن تنتهى النسخة المرتقبة بعرض احترافى لا يمكن رفضه لفرجانى ساسى وهى خسارة كبيرة لعشاق القلعة البيضاء.
ومن جهة أخرى رفض مسئولو نادى الزمالك سياسة لى الذراع من جانب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق والضغط عليهم للرحيل فى الفترة الحالية، ووجه مسئولو الزمالك رسالة لكل اللاعبين برفضهم سياسة لى الذراع وأن احتراف أى لاعب سيكون من خلال الالتزام والانضباط فقط فى التدريبات وخلال فترة الإعداد وأن أى لاعب يضغط على الإدارة لن تتم الموافقة على رحيله إلا بموافقة مجلس الإدارة فقط وبعد مناقشة العرض والتأكد من كونه مناسبا لهم من كل الجوانب الإدارية والفنية كما أن رحيل أى لاعب داخل الفريق مرتبط بتوافر البديل له.
وعلى صعيد متصل استقر مسئولو نادى الزمالك بشكل رسمى على عودة كل من مصطفى محمد والكونغولى كابونجو كاسونجو لاعبى الفريق المعارين خلال الموسم المقبل بعد انتهاء إعارتهما لكل من طلائع الجيش والوحدة السعودى.
واتفق رئيس نادى الزمالك مع خالد جلال المدير الفنى للفريق على عودة الثنائى لتدعيم خط الهجوم بسبب النقص الذى يعانيه الفريق فى الخط الأمامى فى الوقت الذى لم يحسموا فيه مصير رزاق سيسيه بشكل نهائى حتى الآن.
وسيتم حسم الأمر بناء على الصفقات الجديدة وحال الفشل فى ضم لاعب أجنبى سوبر فى خط الهجوم سيتم الإبقاء على رزاق سيسيه أما وفى حالة ضم لاعب جديد سيتم تجديد إعارته وسط العروض العديدة له من عدة أندية محلية وخارجية.
وفى سياق متصل، يبحث مسئولو نادى الزمالك عن عروض للثنائى محمد عنتر وأحمد مدبولى لاعبي الفريق والاستغناء عنهما خلال الموسم المقبل على سبيل الإعارة ورغم الهجوم على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى السابق للفريق لفترة طويلة بسبب عدم الدفع بالثنائى لكن الإدارة قررت إعارتهما لعدم القناعة بالثنائى بشكل كامل والبحث عن لاعبين جدد فى نفس مركزهما خلال الموسم المقبل والقناعة بشكل كامل بعدم قدرة مدبولى وعنتر على تحمل ضغط المباريات وصعوبة الاعتماد عليهما فى التشكيلة الأساسية للفريق خلال الموسم المقبل والاستمرار على نفس سياسة جروس.
فيما يشترط مسئولو الزمالك الانتهاء من ضم حارس جديد للموافقة على رحيل عماد السيد، حيث يُعد الثنائى محمد عواد حارس الإسماعيلى، ومحمد أبو جبل حارس سموحة، أبرز المرشحين لتدعيم حراسة المرمى فى القلعة البيضاء، حيث يبحث مسئولى النادى الأبيض عن ضم أحداهما لتدعيم حراسة المرمى فى الموسم الجديد، بجانب تواجد محمود جنش، الذى تألق هذا الموسم فى حراسة المرمى بشكل أساسى وساهم فى فوز الأبيض بلقب الكونفدرالية الإفريقية .
واشترط مسئولو الزمالك الانتهاء من ضم حارس جديد للموافقة على رحيل عماد السيد، حارس مرمى الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد العروض التى تلقاها السيد من عدد من أندية الدورى الممتاز خلال الفترة الأخيرة، والتى فضل عدم مناقشتها؛ انتظارا لحسم مستقبله مع القلعة البيضاء.