الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آلاف السائحين يتدفقون إلى «الأقصر»

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن أن المناطق الأثرية والسياحية المختلفة بمدينة الأقصر، تشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا، حيث تسير الحركة السياحية الوافدة لها بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحى الحالي، موضحًا أنه قام آلاف من الزائرين والوفود السياحية بزيارة العديد من الأماكن الأثرية بالمدينة منها معابد الكرنك والأقصر ووادى الملوك والملكات بالبر الغربى، وكذلك المتاحف الأثرية.



وأشار وزيرى إلى أن معدلات الزيارة تزداد يومًا تلو الآخر فى جميع المواقع والمناطق الأثرية بالأقصر وأن أعداد السائحين هذا الموسم فى معبد الكرنك على سبيل المثال قد فاقت معدلاتها التى تم تسجيلها فى نفس التوقيت من العام الماضي، فهناك حالة ازدهار سياحى بجميع المناطق الأثرية.

وفى سياق متصل، وفى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الحفاظ على المبانى التراثية والتاريخية، أكد الدكتور جمال مصطفي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية: إنه تم البدء فى أولى الخطوات التنفيذية لترميم  قصر السلطانة ملك زوجة السلطان حسين كامل، الذى يقع أمام قصر البارون إمبان بحى مصر الجديدة.

وأوضح أنه تم البدء فى إعداد الدراسات الاستشارية والتحديات التى تواجه مشروع ترميم القصر و إعادة  توظيفه و ذلك لعرضها على اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية فى جلستها القادمة كجزء من مشروع ترميم متكامل للقصر.