الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أجدع ناس

أجدع ناس

تعيش الإسكندرية أجواء من الانضباط والالتزام فى ظل تشديد المحافظة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع قواعد ومواعيد الحظر  للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.



وعلى الرغم من هذه الإجراءات إلا أن المجهودات على أرض الإسكندرية لا تتوقف بل ربما تزيد من خلال الاستمرار فى العمل على الملفات الهامة ومشروعات التطوير.

وتظل عجلة العمل مستمرة تحت قيادة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذى يتابع بكل عناية تنفيذ المشروعات القومية والتى منها ما قد تحقق بالفعل مثل شريان المحمودية الذى يعد متنفسا مروريا ضخما للتغلب على الكثافات.. ومتابعة خطة تطوير العشوائيات.. والتصدى لمشكلة المخالفات والتعدى على أراضى الدولة.. والتوجيه بالإزالة الفورية لأى تعديات.. هذا إلى جانب استمرار مشروعات تطوير الشواطئ وتجميل كورنيش الإسكندرية فى إطار رؤية مستقبلية لما بعد أزمة كورونا.. كما يتم تحقيق التعاون بين كافة الجهات التنفيذية لخدمة المواطن السكندرى وتوفير كل متطلباته.. وتكتمل هذه المنظومة بالتعاون أيضًا مع منظمات المجتمع المدنى.

وتتوالى الحملات المكبرة على الأسواق بالإسكندرية للتحقق من توفر السلع الغذائية والاستهلاكية وضبط أى مخالفات..وخاصة خلال شهر رمضان وفى إطار الاستعدادات لعيد الفطر المبارك.

وعلى الصعيد الأمنى.. تشهد الإسكندرية حملات أمنية مكثفة بتوجيه من اللواء سامى غنيم مدير أمن الإسكندرية لتحقيق الاستقرار الأمنى بالشارع السكندرى.. هذا علاوة على انتشار الكمائن بكافة الأحياء لتطبيق إجراءات الحظر.

كما تشهد الإسكندرية انتشارا مكثفا لرجال المرور.. ودوريات مستمرة لإخلاء طريق الكورنيش لمنع التجمعات..  وذلك بتوجيه ومتابعة من اللواء محمد القاضى مدير إدارة المرور بالإسكندرية هذا علاوة على تطوير الخدمات بوحدات التراخيص والاتجاه إلى الرقمنة.. والتعاون المستمر بين الأقسام المختلفة بإدارة المرور وعلى رأسها غرفة العمليات وقسم التخطيط لإنشاء وتطوير المحاور المرورية.. و كان آخرها محور محمد نجيب والذى يمثل شريانا مهما لأهالى الإسكندرية.. هذا علاوة على توزيع الإشارات الإلكترونية بشوارع الإسكندرية.. لتحقيق السيولة المرورية والتصدى للازدحام والكثافات. وهكذا تستحق الإسكندرية بالمجهودات الدؤوبة لرجالها ومسئوليها.. والوعى لدى مواطنيها لقب أجدع ناس.