السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توزيع ٧٠٠ ألف تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى بداية العام الدراسى

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة لتوزيع ٧٠٠ ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى مع بداية العام الدراسى الجديد ولأول مرة لن يتم توزيع كتب مدرسية على طلاب الصفوف الثلاثة من الثانوى العام.



وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن توزيع أجهزة التابلت ستتم خلال الفترة الأولى من الدراسة باعتباره الأداة الأساسية لتواصل الطلاب مع المدرسين فى المدرسة أو مع المنصات التى ستطلقها وزارة التربية والتعليم والتى تصل إلى 11 منصة الكترونية متنوعة، أغلبها بالمجان لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك لمواجهة مافيا الدروس الخصوصية. وأشار المصدر إلى أن كل المدارس الثانوية مجهزة بألياف ضوئية وسبورات ذكية حتى يتمكن المعلمون من التعامل مع الطلاب الكترونيًا وشرح الدروس، خلال تواجد طلاب كل مرحلة  داخل المدرسة لمدة يومين، كما أنه سيتم استخدام التابلت على مدار باقى الأيام التى يتواجد فيها الطلاب فى المنزل ومتابعة الدروس والتدريبات التى يقدمها لهم المعلمون.

وفيما يتعلق بالصفين الثانى والثالث الثانوى فأوضح المصدر أنه سيتم تحديث الأجهزة الكترونيًا من أجل حماية وخصوصية كل جهاز وإعادة وضع كلمه سر جديدة لكل طالب خاصة مع تزايد شكاوى فقدان كلمة السر مشيرًا إلى أن هذا التحديث يعمل على حصر المشاكل الموجودة بالأجهزة  والعمل على حلها حيث إن كل امتحانات المرحلة الثانوية ستكون الكترونية. وأوضح أن الشركة المسئولة عن الدعم الفنى سوف تتيح «كول سنتر» للتعامل مع تساؤلات الطلاب حول تحديث الأجهزة وإزالة البرامج غير المسموح بها على التابلت التعليمي، لافتًا إلى أنه على طلاب الصف الثانى والثالث الثانوى التوجه إلى مراكز الصيانة حال وجود أى مشكلة فى التابلت قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وفى سياق آخر  أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 20 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2020/2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

ويذكر أن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بدأ أمس الخميس ، وينتهى مساء الاثنين الموافق ٢١ سبتمبر الجاري، وذلك بحد أدنى 50% للشعبة الأدبية والعلمية.

وفى سياق متصل، تعلن وزراة التعليم العالى نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية،  مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد تسجيل أكثر من 80 ألف طالب وطالبة رغباتهم فى التحويلات سواء لكليات مناظرة أو غير مناظرة.