السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جوزيه V.Sموسيمانى

يتمنى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فوز المارد الأحمر ببطولة دورى أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقى من أجل الوصول إلى البطولة الخامسة له مع القلعة الحمراء وذلك بعد ما تمكن من إحراز الثلاثية مع الفريق الأحمر فى الموسم الماضى الدورى وكأس مصر ودورى أبطال إفريقيا.



موسيمانى يهدد عرش جوزيه

وحال نجاح موسيمانى فى تحقيق الفوز على فريق نهضة بركان المغربى فى نهائى كأس السوبر الإفريقى المقرر إقامتها فى نهاية شهر مايو القادم سوف تكون البطولة الرابعة لـ«موسيمانى» مع النادى الأهلى وبعدها سوف يكون فى تحد لتحقيق اللقب الخامس له مع القلعة الحمراء وهو الحفاظ على لقب دورى أبطال إفريقيا للعام الثانى على التوالى وذلك بعد نجاحه فى الصعود إلى الدور ربع النهائى للبطولة الإفريقية فى الموسم الحالى.

وفى تلك الحالة سوف يكون المدرب الجنوب إفريقى قد نجح فى تحقيق خمس بطولات مع النادى الأهلى فى فترة زمنية وصلت إلى 8 متفوقا على المدرب البرتغالى مانويل جوزيه أيقونة الأهلى التدريبية الذى حقق فى أول ولاية تدريبه له مع القلعة الحمراء خلال موسم 2001-2002 بطولتين وهما السوبر الإفريقى ودورى أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن بيتسو موسيمانى تولى تدريب القلعة الحمراء مطلع شهر أكتوبر من العام الماضى 2020 خلفا للمدرب الراحل السويسرى رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق.

جوزيه يحتفل بعيد ميلاده الـ75 

من ناحية أخرى احتفل المدرب البرتغالى مانويل جوزيه ايقونة الأهلى التدريبية بعيد ميلاده الـ75 فهو من مواليد 9 أبريل من العام 1946 بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

رحلة جوزيه مع الأهلى

تولى البرتغالى مانويل جوزية تدريب القلعة الحمراء ثلاث مرات كانت المرة الأولى فى عام 2001 قبل أن يعود مرة أخرى إلى تدريب الأهلى فى عام 2003 واستمر ست سنوات وبالتحديد حتى شهر يونيو من العام 2009 وعاد جوزيه لتدريب الأهلى للمرة الثالثة فى عام 2011 ليرحل فى شهر فبراير من العام 2012 فى أعقاب أحداث استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من جماهير النادى الأهلى وتم إيقاف النشاط الرياضى داخل مصر.

الفترة الأولى لجوزيه

نجح مانويل جوزيه فى الحصول مع الأهلى فى ولايته الأولى على لقب دورى أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقى فى موسم 2001-2002 لكنه رحل بعد خسارة لقب الدورى الممتاز فى ذلك العام البطولة التى فاز بها الإسماعيلى للمرة السادسة والأخيرة فى تاريخه.

الفترة الثانية لجوزيه مع الأهلى

كانت الولاية التدريبية الثانية لجوزية مع الأهلى هى الأنجح للمدرب البرتغالى حيث استطاع أحرز 19 بطوله مع الأهلى بواقع ست بطولات للدورى الممتاز وبطولتين لكأس مصر وخمس بطولات للسوبر المحلى وثلاث بطولات للدورى أبطال إفريقيا ومثلهم للسوبر الإفريقى إلى جانب الوصول إلى كأس العالم للأندية ثلاث مرات فى أعوام 2005 و2006 و2008 التى أقيمت باليابان وحصل جوزيه مع الأهلى على الميدالية البرونزية فى نسخة عام 2006 الذى توج بها الفريق الأحمر فى آخر مونديال الأندية بقطر الأخير الذى أقيم فى شهر فبراير الماضى تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى الحالى للنادى الأهلى.

الفترة الثالثة لجوزيه مع الأهلى

نجح جوزيه فى ولايته التدريبية الثالثة فى الحصول على بطولة الدورى الممتاز مع الأهلى فى موسم 2011-2012 لكنه رحل بسبب توقف النشاط الرياضى على خلفية مجزرة استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من جماهير النادى الأهلى خلال مباراة الفريق الأحمر مع المصرى البورسعيدى ببطولة الدورى الممتاز.