السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الوطنى يجرب خطة مواجهة ليبيا أمام ليبيريا

يواجه المنتخب الوطنى الأول، لكرة القدم تحت قيادة البرتغالى كارلوس كيروش نظيره الليبيرى وديا فى التاسعة مساء اليوم  باستاد برج العرب، استعدادا لمباراتى ليبيا فى تصفيات كأس العالم يومى 8 و11 أكتوبر.



نجح كيروش فى خطف الأنظار إليه خلال أول مران له مع الفراعنة والذى أقيم الثلاثاء الماضى على الملعب الفرعى لإستاد برج العرب، وعقد جلسة مطولة مع اللاعبين والجهاز المعاون له فى أرضية الملعب قبل انطلاق المران، واستطاع كارلوس فى رفع الحالة المعنوية لدى اللاعبين قبل مواجهتى ليبيا المقبلتين والمصيريتين فى مشوار مصر نحو التأهل إلى كأس العالم المقبل.

وأكد كيروش ثقته الكاملة فى قدرات اللاعبين والظهور بشكل مختلف خلال الفترة المقبلة بداية من المباراة الرسمية الأولى أمام ليبيا المقرر إقامتها 8 أكتوبر المقبل بإستاد برج العرب مشيرا إلى أنه اختار القائمة الأفضل له من اللاعبين المحليين من وجهة نظره، وأكد أهمية دور اللاعب المحلى فى قائمة المنتخب واعتماده عليهم بشكل كبير بجانب زملائهم المحترفين فى الخارج.

ولعبت جلسة كيروش فى ارتفاع الحالة المعنوية لدى اللاعبين وخوض تدريب قوى فى ظل رغبة الجميع فى خطف الأنظار والدخول فى حسابات المدير الفنى لمواجهتى ليبيا المقبلين.

وأشاد الجميع بالطريقة التى يتعامل بها كيروش داخل المنتخب واهتمامه بكل كبيرة وصغيرة من أجل الظهور بشكل جيد خلال الفترة المقبلة، وتعاهد اللاعبون على بذل أقصى جهد ممكن خلال مباراتى ليبيا من أجل السير بخطى ثابتة نحو التأهل إلى المونديال.

وأطلق كيروش مجموعة من التصريحات قائلا: «أنا سعيد للغاية بتواجدى هنا والعمل مع اتحاد الكرة المصري.. حان الآن وقت العمل وليس الكلام الكثير، لدينا جبل نريد أن يفوز بالمباريات المقبلة والتواجد فى صدارة المجموعة».

وأكمل المدرب البرتغالى حديثه « لقد تابعت الكثير من المباريات عن طريق الفيديو، بالإضافة الى مباراتى الأهلى مع الجيش وبيراميدز مع سموحة وعلى هذا الأساس تم اختيار اللاعبين الحاليين وأريد أن أشكرهم على التزامهم وأشكر أنديتهم على السماح لهم بالتواجد معنا».

وعن قائد المنتخب فى الفترة المقبلة أعلن كارلوس كيروش عن استمرار محمد صلاح كقائد للمنتخب الوطنى لأنه الأنسب من وجهة نظره خاصة مع خبراته الدولية الكبيرة والمستوى المميز الذى أصبح معه أحد أفضل لاعبى الكرة فى العالم خلال السنوات الأخيرة.

ورفض كيروش الحديث عن طريقة لعب المنتخب خلال مباراتى ليبيا المقبلين مؤكدا أن هذا أمر فنى ولا يمكن الإجابة عليه فى الوقت الحالى مشيرا إلى أن مصر لديها تاريخ كروى كبير، وأريد بناء جيل جديد لكتابة تاريخ جديد مع المنتخب يتصدره الوصول إلى بطولة كأس العالم المقبلة بخلاف المنافسة على لقب بطل كأس الأمم الإفريقية فى الكاميرون مطلع العام المقبل.