الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتوفير المنتجات الأساسية

«سند الخير».. مبادرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر «رمضان»

 فى إطار توفير السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها للمواطنين خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة، أطلق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مبادرة «سند الخير» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة مناسبة لتخفيف العبء عن المواطنين خلال شهر رمضان المعظم.



وتستهدف المبادرة تقديم السلع الغذائية بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق وتركز على الأحياء الشعبية وكذا المناطق والقرى الأكثر احتياجًا لخدمة المواطنين من محدودى الدخل.

 وتأتى المبادرة بمشاركة عدد من التجار وشركات المواد الغذائية والمجتمع المدنى والمبادرات الشبابية فى عدد من المحافظات باستخدام 100 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة ستجوب 15 محافظة هى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس والدقهلية والبحيرة والفيوم والقاهرة والجيزة وجنوب سيناء. وشهد وزير التنمية المحلية وعدد من قيادات الوزارة اصطفاف عدد من السيارات التى ستتوجه إلى المحافظات المستهدفة و المحملة بحوالى 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سودانى، أرز، مكرونة، زيوت وياميش رمضان).

وحرص شعراوى على تفقد السلع الغذائية المعروضة للمواطنين فى السيارات والتأكد من الأسعار بأن تكون مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق ولا تقل عنها جودة وحديثة التعبئة والإنتاج.

وقال إن المبادرة تستهدف أيضا المساهمة فى خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

وشدد شعراوى على توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين خاصة البسطاء والأكثر احتياحًا والتخفيف عن محدودى الدخل والرقابة المستمرة على الأسواق، وزيادة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض والشوادر على مستوى جميع المحافظات وتوفير كل الدعم للمبادرات المجتمعية والشبابية فى هذا الشأن.

وقال إن إجمالى عدد المنافذ والشوادر التى تم إنشاؤها بالمحافظات وصلت إلى نحو 19 ألفا.