السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون بين «الرعاية الصحية» و«روتارى مصر» فى المستشفيات الخضراء والسياحة العلاجية

التقى الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، مع الدكتور عماد عبدالوهاب، محافظ المنطقة الروتارية 2451 (روتارى مصر) للعام 2023/2022، وذلك بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.



وناقش اللقاء، دعم روتارى مصر لمستشفى شرم الشيخ الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، وإعدادها كنموذج لأول مستشفى خضراء فى مصر، من خلال لجنتى البيئة وصحة المياه بالمنطقة الروتارية 2451، وذلك بالمشروعات التى تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه ومشروعات التشجير، فى إطار استعدادات استضافة مصر مؤتمر التغيرات المناخية للأمم المتحدة COP27.

وتناول اللقاء، بحث سبل التعاون لدعم مشروع هيئة الرعاية الصحية للسياحة العلاجية (نرعاك فى مصر)، من خلال الترويج للمنشآت الصحية التابعة للهيئة عالميًا عن طريق شبكات الاتصال بين الدول التى تنتمى للمؤسسة الروتارية.

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة آليات التعاون بين الطرفين فى برامج التوعية الصحية بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحى الشامل الستة «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان»، من خلال لجان التوعية والصحة والمرأة والطفل للمؤسسة الروتارية، لزيادة الوعى بين المواطنين عن أهمية ومميزات التأمين الصحى الشامل فى توفير التغطية الصحية الشاملة لهم بجودة وكرامة ودون تمييز.