الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من الورق اللامع لـلفوم والتل والجوخ

تغيرت الخامات و«عروسة المولد» صامدة عبر العصور

مع اقتراب المولد النبوى الشريف، الذى يحتفل به جموع المسلمين، يوم السبت الموافق 8 أكتوبر المقبل، يزداد الاهتمام بكل ما يخص مظاهره، وتظل العروسة فى صدارة الرموز المعبرة عن الاحتفال بذكرى المولد النبوى سواء للصغار أوالكبار.



وتحرص مصممة الهاند ميد دعاء لاشين على تصميم مجموعة متنوعة من عرائس المولد والتى تناسب كل الأعمار، إذ تقول لـ»روزاليوسف»: أشترى العروسة فى حالتها الخام وتكون عبارة عن جسم فقط مصنوع من البلاستيك وبدون ملابس، ثم أتولى تصميم الفستان والإكسسوارات التى تتزين بها». 

وبدلًا من تغليف العروسة بورق لامع ملون قررت دعاء أن تخرج عن المألوف، إذ صممت لها ملابس بقصات حديثة ومتنوعة، مستخدمة خامات الفوم والتل والجوخ ومزجتها معًا لتبدو العروسة وكأنها عارضة أزياء.

جاءت العرائس بألوان مبهجة وجذابة، إذ استخدمت دعاء جميع ألوان الموضة  مثل الأخضر والكشمير والأزرق والفوشيا والبينك والأبيض والموف والبنفسجى وغيرها من الألوان الجذابة، كما تنوعت أطوالها، فمنها ما يصل طوله إلى نصف متر ومنها بحجم كف اليد، وهناك عرائس على شاسيه والأطوال المختلفة تعطى مرونة لمن يستخدمها.

وعن إكسسوار العروس تقول دعاء: حرصت على أن ترتدى العروس الإكسسوار أيضًا من حزام وعقد وحلق وتوكة شعر كما حرصت على تصفيف شعرها بشكل جذاب وأن تكون الإكسسوارات متناسقة مع الملابس.

وأردفت: ما زالت العروسة تشعرنا بالسعادة حتى بالنسبة للكبار وليس الصغار فقط، ولذلك قررت أن تكون العروس معنا طوال العام، حيث إنها تصلح لكل المناسبات، ولا يقتصر استعمالها على المولد النبوى فقط.

وتؤكد دعاء أنها بجانب ما تصنعه من دُمى، فإنها تتيح تصميم عروسة للبنات الصغيرات حسب طلبهن، بحيث تختار صاحبة العروسة موديل الفستان والاسم الذى تفضله لها، وتتمنى دعاء أن يصبح لديها خط إنتاج خاص بالدُمى بجميع مستلزماتها فى علبة للأطفال.