السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم يدخلون سباق رمضان بمسلسلات الـ15 حلقة.. لأول مرة

يبدو أن الخريطة الدرامية لشهر رمضان 2023 ستشهد تغيرات لافتة من ناحية الشكل والمضمون ، بعدما بدأ صنّاع الدراما فى العامين الأخيرين تقليص عدد حلقات المسلسل من 30 حلقة إلى 15 وربما أقل، حيث إن تلك الخطة ستكون حاضرة فى شهر رمضان المقبل بشكل أوسع.



منى زكى

يأتى مسلسل «تحت الوصاية» للفنانة منى زكى فى المقدمة كأول أعمال الـ15 حلقة وتجسد منى زكى فى المسلسل شخصية امرأة متزوجة تدخل فى عدد كبير من الأزمات والمشاكل وتحاول التصدى للكثير ممن حولها من أجل الحفاظ على حقوقها وحقوق أبنائها وتدخل إلى عالم الصيد فى البحر المتوسط، حيث بدأ فريق العمل فى التصوير بمحافظة دمياط، ويشارك فى المسلسل نسرين أمين، دياب، على الطيب، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر.

حسين فهمى 

يعود الفنان حسين فهمى بعد غياب 7 أعوام إلى الدراما التليفزيونية بمسلسل «عودة البارون» الذى يتضمن نوعية 15 حلقة، وتدور أحداث مسلسل «عودة البارون» الذى سيُجرى تصويره بين مصر وتركيا، حول شخصيات تعيش بعد 30 عامًا وهى مسكونة بهواجس الماضى، إذ وصل عزام الرشيدى 60 عامًا (حسين فهمى) إلى مصر بعد غربة طويلة، ليعيد افتتاح فندقه المهمل منذ مدة، ويشارك فى بطولة مسلسل «عودة البارون»، بجانب حسين فهمى، عدد كبير من نجوم الوطن العربى، أبرزهم خالد سليم، ونهال عنبر، وعلاء مرسى، وسامى مغاورى، وضياء الميرغنى، وصبرى عبدالمنعم، وميس حمدان، والأردنى سارى أسعد، والسورية كاترين على، والعمل من تأليف وإخراج  سامر خضر.

طارق لطفى

ويقدم الفنان طارق لطفى مسلسل فى شهر رمضان المقبل بعنوان «مذكرات زوج» المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير أحمد بهجت، وتواصل الشركة المنتجة حاليًا التعاقد مع باقى أبطال العمل  تمهيدًا لبدء التصوير.

دنيا سمير غانم

وبعد النجاح الكبير الذى حققته دنيا سمير غانم مع المنتج أحمد السبكى فى مسرحية انستونا قرر السبكى التعاقد مع دنيا سمير غانم على مسلسل مكون من 15 حلقة فقط لموسم رمضان القادم ولم يتم الكشف عن اسم العمل حتى الآن، المسلسل من إخراج أحمد عبدالوهاب.

دينا الشربينى

وأيضا تشارك الفنانة دينا الشربينى بمسلسل مكون من 15 حلقة بعنوان «كامل العدد» حيث إنها تعاقدت مؤخرا على تصويرمسلسل بعنوان كامل العدد لعرضه خلال شهر رمضان 2023، وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى لايت، ويضم مجموعة كبيرة من نجوم الدراما على رأسهم شريف سلامة وإسعاد يونس وتميم عبده وجيهان الشماشرجى وسمر علاء وعمرو جمال وهو من تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوى. 

أحمد أمين

ويقدم أحمد أمين أولى بطولاته المطلقة بمسلسل بعنوان «الصفارة» ويجرى حاليا التعاقدات مع الفنانين المشاركين فى البطولة تمهيدًا لبدء التصوير خلال الأيام المقبلة، المسلسل من تأليف ورشة كتابة مكونة من شريف عبدالفتاح، سارة هجرس، محمود عزت، وإخراج علاء إسماعيل.

ياسر جلال 

ومن أهم الأعمال المنتظرة فى شهر رمضان والتى تنتمى لمسلسلات القصيرة مسلسل «علاقة مشروعة» للفنان ياسر جلال حيث إنه بدأ التحضير لتصوير المسلسل ،وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى، ويشارك فى بطولتة نور، مى عمر، الفنان الكبير خالد الصاوى، بسمة ، وتأليف سماح الحريرى، وإخراج خالد مرعى.

 ريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح

تخوض الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور السباق الرمضانى 2023 بمسلسل «رشيد» إلى جانب الفنان محمد ممدوح، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى، حول حادث يتعرض له محمد ممدوح فى بداية الحلقات يقلب حياته رأسا على عقب، كما يتعرض للغدر من أحد أصدقائه ويدخل فى العديد من الصراعات والأزمات، ويتم تصوير العمل فى العديد من العقارات السكنية بمنطقة حلوان، المسلسل من إخراج مى ممدوح.

مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن 

بدأ الفنان مصطفى خاطر التحضير لمسلسل بعنوان «ساعة الصفر» بمشاركة الفنان محمد عبدالرحمن، وتدور أحداث المسلسل فى إطار أكشن كوميدى حول 15 حلقة، وجارٍ التعاقد مع باقى الأبطال المشاركين به، بالتزامن مع كتابة الحلقات، ومعاينة أماكن التصوير، المسلسل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادى الرملى.