السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع شعار لا وقت للراحة

طالب مسؤولون فى الاهلى من لجنة التخطيط برئاسة محمود الخطيب البدء فورا فى البحث عن بديل لمارسيل كولر المدير الفنى للفريق، حتى يكون جاهزا، لتولى المهمة ولا يقع الاهلى فى مطب بعد رحيل موسيماني، خاصة فى ظل توالى العروض الخليجية الفلكية لخطف السويسرى.



رفع الاهلى بقيادة مارسيل كولر شعار «لا وقت للراحة»، وهو ما ما بدأ به السويسرى تدريب اليوم مع اللاعبين، مؤكدًا لهم أهمية لقاء الإياب أمام البطل الاثيوبى سان جورج يوم الجمعة القادم، لذا يجب الوقوف على جميع نقاط الضعف التى وقع فيها الفريق أمس ومعالجتها وإبراز نقاط القوى والاستفادة منها فى اللقاء المقبل. 

جاء هذا برغم رفض كولر الحديث مع وكيل أعماله دينو لامبرتى حول العروض التى تلقاها، ورغم المتغيرات الكبيرة التى يلوح بها مسئولو الأندية السعودية، إلا أنه أكد لوكيل أعماله استمراره فى قيادة زمام القلعة الحمراء واكمال مسيرة البطولات التى حققها مع النادي، والتتويج بخمسة ألقاب فى موسمه الأول مع الفريق، وهى كأس السوبر المصرى مرتين وكأس مصر ودورى أبطال إفريقيا والدورى المصري، مشيرًا إلى أنه وضع خطه ومستمر فى تنفيذها للموسم الجديد مع الاهلي.

وسبق وحاول مسئولو اندية الهلال والشباب السعودى التعاقد مع كولر مع نهاية الموسم المنصرم وقبل المعسكر المغلق للفريق بالنمسا، ويبدو أنهم لم يقطعوا الامل فى الحصول على موافقة السويسرى والضغط عليه برفع المقابل المادي، إلا أن كولر قطع عليهم الطريق بإعلان الرفض وتمسكه بالبقاء مع الاهلى على الاقل لنهاية الموسم، وهو ما يستوجب أن يبحث الاهلى عن مدرب جديد أو يرشح كولر مدربا للاهلى.

وعلمت «روزاليوسف» أن المسئولين بنادى الشباب السعودى قاموا بإرسال عرض رسمى للحصول على خدمات كولر، بعد رحيل مارسيل كايزر عن تدريب الفريق بقيمة 8 ملايين دولار بجانب تحمل كافة شرط الاهلى الجزائى ودفع باقى عقده فى الاهلى لهذا الموسم، وتعيين خوان براون بشكل مؤقت. 

من ناحية أخرى وقعت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصرى لكرة القدم والمشرفة على الدورى المصرى غرامة مالية 40 ألف جنيه على النادى الأهلي، لما اشتمل عليه تقرير حكم مباراة الاهلى أمام المصرى فى أولى جولات الدورى المصري. وأكدت لجنة المسابقات فى بيان رسمى أنه تقرر توقيع غرامة مالية على النادى الأهلى قيمتها 20 ألف جنيه، لعدم تسليم قائمة المباراة فى الموعد المحدد، وغرامة أخرى بـ20 ألف جنيه، لتبادل السباب الجماعى مع جماهير النادى المصري، وفقًا للبيان الصادر عن رابطة الأندية.. كما تقرر توقيع نفس الغرامة على النادى المصرى 40 ألف جنيه، لنفس الأسباب، عدم تسليم قائمة المباراة فى الموعد المحدد، ولتبادل السباب الجماعى مع جماهير النادى الأهلى.