الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير السياحة: حريصون على تحفيز وتشجيع سبل الاستثمار السياحى لزيادة أعداد المنشآت الفندقية

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن الوزارة حريصة على تحفيز وتشجيع سبل الاستثمار السياحى خاصة الفندقى منها بما يساهم فى زيادة أعداد المنشآت الفندقية فى مصر، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن مجموعة من حوافز الاستثمار السياحى خلال الفترة المقبل.



جاء ذلك خلال التى نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، تحت عنوان «الاستثمار فى السياحة: الفرص والحوافز»، وذلك بحضور خالد نصير رئيس الجمعية. 

كما شارك فى الحضور السفير جاريث بايلى سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والسفير دومنيك جوه سفير دولة سنغافورة بالقاهرة، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، والدكتور خالد شريف مساعد الوزير للتحول الرقمي، ونواب سفراء كل من قبرص، والهند، وتركيا بالقاهرة، والمايسترو نادر عباسي، وعدد من أعضاء الجمعية والمدعوين.

واستهل أحمد عيسى حديثه خلال الجلسة، بالإعراب عن سعادته لمشاركته فى هذا اللقاء، موجهاً الشكر للجمعية البريطانية المصرية للأعمال «BEBA»، على هذه الدعوة الكريمة وعلى تنظيمهم لهذه الندوة.

وقدم الوزير عرضًا تقديميًا عن أبرز المستجدات التى تشهدها صناعة السياحة فى مصر ولا سيما جراء الأحداث الجارية التى تشهدها الساحة الدولية، مستعرضًا الإجراءات التى تتخذها الوزارة جراء هذه الأحداث.