الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيعات من عمال «غزل المحلة» لسحب الثقة من رئيس الشركة القابضة




الغربية –  محمد جبر

قام المئات من عمال شركة غزل المحلة للنسيج بالتوقيع خلال الجمعية العمومية التى عقدت داخل أسوارالشركة على مذكرة لسحب الثقة من رئيس الشركة القابضة فؤاد عبدالعليم.
وأكد ناجى حيدر القيادى العمالى ورئيس ائتلاف شركات عمال مصر أن العاملين قاموا بالدعوة إلى جمعية عمومية شرعية داخل أسوار الشركة لسحب الثقة من فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة ومحاسبتة على حد قوله لافتا أن العاملين قاموا بالتوقيع على كشوف ببطاقة الرقم القومى وكود المرتب.
وأضاف  «حيدر» أن العمال لن يفضوا الإضراب إلا بعد إقالة حسان ومحاسبته وإلا ستتكلف الدولة يوميا 30 مليون جنيه قيمة الخسائر التى سيحققها القطاع يوميا بحسب قوله.
الجدير بالذكر أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء وافق على صرف شهرين من الأرباح المتبقية للعاملين التى كانت من المفترض أن تصرف أواخر شهر ديسمبر ورفض العمال فض إضرابهم متمسكين بإقالة رئيس الشركة القابضة وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم.
إلى ذلك قالت وداد الدمرداش القيادية العمالية بشركة غزل المحلة أن تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات أثبت أن خسائر كبرى قد تكبدتها شركة غزل المحلة وذلك نظرا لعدم وجود مجلس إداره منتخب يعبر عن إرادة العمال بحسب قولها.
وأضافت  الدمرادش»  وانصراف القيادات التى تولت المسئولية طوال السنوات الماضية فى تسيير أمور الشركة وليس العمل على ضخ استثمارات جديدة تعود بالنفع وترفع معدلات الشركة الإنتاجية.
وأشار ياسر سلامة نائب رئيس ائتلاف عمال مصر والقيادى بشركة غزل المحلة أن عمال الشركة يتقاضون أجور متدنية لافتا إلى أن حالة غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة ناقوس خطر يهدد الآلاف من العاملين بشركة غزل المحلة بالتشرد والضياع.