الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقطة إعلامية..  استمرار خريطة البرامج كما هى رغم وجود الحادث باستثناء «العاصمة»

سقطة  إعلامية..  استمرار خريطة البرامج كما هى رغم وجود الحادث باستثناء «العاصمة»
سقطة إعلامية..  استمرار خريطة البرامج كما هى رغم وجود الحادث باستثناء «العاصمة»




كتبت - هند عزام


سقطة للإعلام حيث لم تعدل القنوات الخاصة من خريطتها البرامجية للتواكب مع حالة الحزن التى شهدها الشعب المصرى الجمعة أمس الأول عقب اشتباكات قوات الأمن مع إرهابيين بمنطقة الواحات وأسفرت عن استشهاد عدد من أبناء الواجب الوطنى على يد الإرهابيين.
 فيما عدا قناة العاصمة التى ركزت على الحادث الإرهابى الغاشم من خلال برامجها. وعرضت القنوات الخاصة الأخرى أفلامًا ومسلسلات لا تتناسب مع طبيعة الحدث وأعقبه هجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» و«تويتر» وانتقد رواده الإعلام ما يقدم على الشاشات.
ومن جهة أخرى نعى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام شهداء الواجب من أبناء الشرطة المصرية الذين استشهدوا  بيد الغدر والخسة وهم يحمون أرض الوطن ويدافعون عن شعبه وزهقت أرواحهم الطاهرة فداء للوطن  ولحماية المواطن.. وقال  زين إن مصر لن تسقط أبدا وستنتصر على الإرهاب الأسود وعلى من يدعمه ويموله وسيواصل الإعلام الوطنى دوره بقوة فى مساندة مؤسسات الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب بكشف المخططات التى تستهدف النيل من استقرار الوطن والتصدى للأفكار المتطرفة جميع أدواتنا الإعلامية وبتوحيد الجهود لمحاربة هذا العدو الذى يستهدف القتل والتدمير وتعطيل مسيرة التنمية.
وقد وجه زين قطاعات الوطنية للإعلام من قنوات ماسبيرو بتغيير الخريطة البرامجية مراعاة لمشاعر أسر الشهداء والمصابين وحالة الحزن التى يشهدها الشعب المصرى جراء هذا الحادث الإرهابى، كما وجه بعرض بطولات وتضحيات الجيش والشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن الوطن.. كما أشار زين إلى أن شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام تابعت بشكل مستمر تفاصيل الحادث الإرهابى وما يستجد حوله من أنباء لإعلام المواطن بها.