الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشناوى يبدأ برنامجه العلاجى بحقن البلازما

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى القاهرة عصر اليوم الخميس متوجهة إلى النيجر استعدادًا لمباراة الحرس الوطنى المقرر لها مساء السبت المقبل فى ذهاب دور الـ32  لدورى أبطال إفريقيا.



يؤدى الأهلى مرانه فى العاشرة صباح اليوم على ملعب التتش قبل السفر ثم يتوجه  إلى مطار القاهرة لاستقلال الطائرة الخاصة فى  الرابعة عصرًا، ويؤدى الأهلى مرانًا وحيدًا فى النيجر غدًا الجمعة على ملعب المباراة.

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي: إن محمد ‏الشناوى كابتن الفريق، أجرى أشعة سونار ورنينًا مغناطيسيًا بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق فى العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏و 5 أسابيع.ورغم تصريحات طبيب الفريق على المستوى الرسمى إلا أن الشناوى مهدد بالغياب فترة قد تصل إلى شهرين.

ويرغب الشناوى فى العودة للملاعب فى أسرع وقت إلا أن الجهاز الطبى يفضل منح الحارس الوقت الكافى للتعافى لعدم تكرار الإصابة وغيابه فترة أطول كما حدث من قبل مع على معلول لاعب الفريق.

ومن المرجح أن تصل فترة غياب الشناوى شهرين، فيما يبدأ من اليوم برنامجه العلاجى بالحصول على حقنة بلازما، ثم يستكمل البرنامج داخل مقر النادى فى الجزيرة.

وكان الشناوى قد تعرض للإصابة خلال مشاركته فى مباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره ‏الليبى فى المباراة التى أقيمت فى بنغازى ضمن تصفيات الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.‏

وعقب وصول بعثة المنتخب الوطنى إلى القاهرة خضع محمد الشناوى لفحوصات طبية تحت ‏إشراف الجهاز الطبى بالنادى التى كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق فى العضلة ‏الخلفية ويخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة فى التدريبات والمباريات الرسمية.‏

ومن ناحية أخرى قرر مجلس إدارة الأهلى برئاسة  محمود الخطيب تكريم الفريق الأول للكرة الطائرة الذى حقق العديد من الإنجازات؛ سواء على الصعيد المحلى أو القاري، ودخل الفريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 يأتى هذا فى إطار دعم مجلس الإدارة للفرق الرياضية بالنادى وتحفيزها على تحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات مع انطلاقة الموسم الجديد.

وكان مجلس الإدارة قد قام بتكريم الفريق الأول لكرة اليد بعد الفوز ببطولة كأس مصر والبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس.. وكذلك الفريق الأول لكرة السلة بعد الفوز مؤخرًا  بالبطولة العربية للأندية للمرة الأولى.