الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يستعين بشريط فيديو لكشف مهزلة الكونغو

الزمالك يستعين بشريط فيديو لكشف مهزلة الكونغو
الزمالك يستعين بشريط فيديو لكشف مهزلة الكونغو




كتب - أحمد أمين ووائل سامى


أكد رئيس نادى الزمالك ان ناديه سيقوم بإعداد مذكرة رسمية سيتم ارسالها للاتحاد الإفريقى يشكو فيها الحكم السنغالى ملانج ديديهو الذى أدار لقاء الفريق الابيض امام سانجا بولندى الكونغولى على ملعب الاخير بمدينة لوموباشى خلال اللقاء الذى اقيم امس الأول بذهاب دور الـ16 مكرر فى كأس الكونفدرالية وانتهى لصالح الفريق الكونغولى بهدف نظيف.
وتتضمن الشكوى أن الحكم تعمد مجاملة أصحاب الأرض بتغاضيه عن احتساب 3 أهداف سجلها الزمالك بالإضافة لتجاهله احتساب ضربة جزاء وسوف يتم ارفاق شريط فيديو تم تسجيله بمعرفة التليفزيون الكونغولى نجح مسئولو النادى الأبيض فى الحصول عليه من أحد أفراد الجالية المصرية الذى اشتراه من التليفزيون الكونغولى.
يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه رئيس النادى الأبيض صرف مكافأة اجادة للاعبيه قدرها 5 آلاف جنيه تقديرا للجهد الذى بذلوه فى اللقاء.
فى نفس الوقت اعرب البرتغالى جوسوالدو فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك عن دهشته من اداء التحكيم السنغالى الذى اكد انه ذبح فريقه بتغاضيه عن احتساب 3 أهداف صحيحة لباسم مرسى وأحمد على وحازم امام.. وأعرب المدير الفنى البرتغالى فيريرا عن  سعادته بالروح القتالية العالية للاعبى الفريق أمام سانجا الكونغولى والقتال حتى اللحظات الأخيرة من الشوط الثانى لإدراك هدف التعادل مشيرا بأن الفريق قدم عرضا جيدا وكان يستحق الخروج بنتيجة إيجابية وليست الخسارة بهدف.
مؤكدا أنه بعد انتهاء المباراة والمهزلة التحكيمية والتغاضى عن هدفين سجلهما باسم مرسى وأحمد على عرف السبب المباشر وراء عدم رغبة مسئولى سانجا الكونغولى فى إذاعة المباراة.. وأكد فيريرا أن حكم المباراة السنغالى حرم الزمالك من الخروج متعادلا على الأقل.. مؤكدا أن الهزيمة بهدف نظيف من الممكن تعويضها فى مباراة العودة بالقاهرة الشهر المقبل.
وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة أن ما حدث فى لقاء فريقه أمام سانجا الكونغولى مهزلة، مشيرا إلى أن الفريق سجل هدفين وتم إلغاؤهما لأسباب غير مفهومة.
وأضاف تيجانا: «الهدفان سليمان تماما لدرجة أن مساعد الحكم اتجه بعد تسجيلهما إلى منتصف الملعب فى إشارة منه إلى صحة الهدفين».. وتابع: «هناك هدف ألغاه الحكم لباسم مرسى بداعى التسلل رغم أن الحارس ومعه واحد من المدافعين كانا على خط المرمى!».. وأكمل: «فى الهدف الثانى حتى الآن نحن لا نعلم لماذا اطلق الحكم صافرته وألغى هدف أحمد على».
وحرص الجهاز الفنى وادارة البعثة برئاسة رحاب أبورجيلة وهانى زادة على مطالبة اللاعبين بغلق ملف الهزيمة غير المستحقة مؤكدين قدرة الفريق على التعويض خلال لقاء العودة الذى سيقام أحد أيام 5 و6 و7 من الشهر المقبل حيث تتجه النية لاقامته على استاد السويس الجديد بدلا من ملعب بتروسبورت.