الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رزق: حالة من الهوس بالعلاجات الشعبية ومستمرون فى حملة اكفل مريض فيروس «سى»

رزق: حالة من الهوس بالعلاجات الشعبية ومستمرون فى حملة اكفل مريض فيروس «سى»
رزق: حالة من الهوس بالعلاجات الشعبية ومستمرون فى حملة اكفل مريض فيروس «سى»




أكد الاعلامى حمدى رزق ببرنامج «نظرة» امس الاول ان اهتمامه بملف العلاج من فيروس «سى» مستمر بالاضافة الى المبادرة التى طرحها «اكفل مريض» والتى وجدت صدى هائلا لدى الجمهور وتم من خلال البرنامج التواصل مع الجمهور وحالات تم شفاؤها واستضاف رزق فى حلقته اثنين من المرضى المعافين ودكتور هشام الخياط استاذ الكبد والجهاز الهضمى الذى تابع معهما.
وقال خالد فاروق متعافى انه تواصل مع البرنامج وتم شفاؤه عقب سلسلة مع الدجل والشعوذة والمتاجرة بالدين من البعض من خلال الترويج لعلاجات خاطئة وانه تقدم الى وزارة الصحة لتلقى العلاج ولم يصله رد الى الآن.
وقال رزق إنه توجد حالة من الهوس بالعلاجات الشعبية، ومن جانبه قال دكتور هشام ان هناك دجلًا طبيًا و نصبًا مستمرًا ووصفه بترويج اشياء لا يصدقها عقل ونحن فى عام 2015 ومنها «بول الإبل» فى العلاج.
ولفت هشام الى انه فى العام المقبل ستطرح ادوية أخرى ولفت الى ان الشركات الكبرى فى صناعة الادوية فى مصر لم تصنع ادوية للفيروس ويتم استيراد المادة الخام من الهند والصين.   
وحذر من انتقال العدوى عن طريق «أمواس الحلاقة» او فرش الاسنان مؤكداً ان المرض ينتقل عن طريق الدم واشار الى ضرورة تحليل المخالطين بالمريض لاستكشاف هل تأثروا ام لا.
 واشار الى ان مرضى التليف الكبدى الشديد لايصلح معهم العلاج بالادوية الموجودة الآن و لفت الى وجود ما يقرب من 12 مليون مريض بفيروس «سي» بمصر و الاتجاه لاعلان الدولة خالية من الفيروس «20-20» .
وأكد رزق ان البرنامج فى مهمة وطنية لمساعدة الجمهور فى العلاج وان البرنامج مستمر فى هذا الدور.