السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: المطار جاهز لاستقبال ضيوف افتتاح قناة السويس

وزير الطيران: المطار جاهز لاستقبال ضيوف افتتاح قناة السويس
وزير الطيران: المطار جاهز لاستقبال ضيوف افتتاح قناة السويس




كتب - أحمد سـنـد


قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى صباح أمس بجولة بمطار القاهرة لمتابعة اللمسات النهائية  التى تتم على مدار الساعة لساحة مهبط الطائرات والممرات ومستوى الخدمات المقدمة لاستقبال ضيوف مصر فى افتتاح قناة السويس الجديدة.
تفقد الوزير الممر رقم 05L والذى تم الانتهاء من أعماله حيث تسلمه مطار القاهرة من الشركة المنفذة له ليضيف سعة استيعابية كبيرة لعملية هبوط وإقلاع الطائرات بمطار القاهرة .
كما زار الوزير صالة رقم «4» والاستراحات الخاصة بها و هذه الصالة بعض الطائرات الخاصة بضيوف حفل الافتتاح، كما تفقد الوزير الانتهاء من أعمال الرصف والواجهات بمبنى الركاب الجديد رقم «2».
 وأكد الوزير خلال الجولة أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم ليكون مطار القاهرة صورة مشرفة لمصر والمصريين أمام ضيوفها من العالم أجمع.
وأوضح وزير الطيران أنه كان من المفترض أن ينتهى تطوير الممر الذى يبلغ طوله 3 كيلومترات، وهو من أقدم الممرات الموجودة، فى شهر يناير 2016، لكن وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس  وتنفيذا لتعليماته بضرورة إنهاء العمل بالممر قبل 6/8 ليكون جاهزًا للاستخدام فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وبالفعل جرى التنبيه على الشركات العاملة بضرورة إنجاز العمل فى التوقيت الجديد، وبالفعل جرى إنجاز العمل بالممر ليكون جاهزًا لاستقبال ضيوف مصر من زعماء وقادة العالم المدعوين فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
وأكد كمال أن صالات المطار، قد تم تجهيزها لاستقبال  الضيوف القادمين، كما جرى تقسيم الصالات، فالرؤساء يخرجون من الصالة الرئاسية، فى حين أن الوفود الرسمية سوف يخرجون من صالة 4، كما تم وضع «بانر» بشعار القناة داخل الصالات، مؤكدا تميز أداء  فريق العمل، كما جرى الوقوف على مستوى النظافة الداخلية لجميع الصالات بالمطار.