السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيسة إذاعة «ميجا إف إم»: تجربتنا بدون «تزييف» و ملتزمون بالمشاركة فى بناء وجدان المجتمع

رئيسة إذاعة «ميجا إف إم»: تجربتنا بدون «تزييف» و ملتزمون بالمشاركة فى بناء وجدان المجتمع
رئيسة إذاعة «ميجا إف إم»: تجربتنا بدون «تزييف» و ملتزمون بالمشاركة فى بناء وجدان المجتمع




كتب- محمد خضير
قالت وسام وجدى رئيسة إذاعة «ميجا إف إم»  فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» اننا نؤمن بدور الاذاعة فى المساهمة فى التغيير الذى يحدث فى المجتمع بداية من ثورة 25 يناير و30 يونيو، بأننا نساهم فى هذا الحراك ويهدف لتقدمها ولفتت عملنا قبل 25 يناير بـ6 أشهر وشاركنا فى تغطية الثورة ، ومثبت لدينا دعوتنا لثورة 30 يونيو وبالتالى نساهم فى تحقيق اهدافها لاحداث تغيير حقيقى.

وقالت اننى اطمح فى القاء الضوء على الشخصيات المصرية العظيمة التى قد يكون الشباب ليسوا على علم كاف بها مثل الفنانين والمبدعين الذين ساهموا فى تاريخ السينما المصرية، والقاء الضوء على ابطال حروب اكتوبر والاستنزاف وتعريف الاجيال الجديدة بهم، وتأكيد فكرة الهوية المصرية والشخصيات المصرية ذات القيمة وشخصيات تستحق ان تكون قدوة للشباب، خاصة ان الإعلام لا يهتم بالشخصيات المؤثرة لذلك نريد تعرف الشباب بهؤلاء الابطال.
واشارت الى ان الجو العام للاذاعة يقوم علي  وجود امل كبير فى الغد بأن تصنع شيئًا إيجابيًا ايجابى، ونسمع ونستوعب فكر الشباب لنتحقق التغيير للافضل للاجيال القادمة بالاهتمام فى كل برامجنا.
وأضافت أن توجهات شبكة راديو النيل تحولت إلى اعتناق رؤية أكثر التزامًا بالمشاركة فى بناء وجدان وفكر المجتمع المصرى.
وقالت وجدى ان سر نجاح الاذاعة هو روح فريق العمل المتجانس والحريص على مصلحة المكان قبل مصلحته الشخصية ولديه هدف واضح ان يؤثر فى المجتمع ويؤدى رسالة وليس مجرد تقديم برنامج ترفيهى ،وهو ما ينجح العمل ويجعل التجربة اصلية بدون تقليد أو تزييف والعمل من منطلق المسئولية والمشاركة المجتمعية ومدى تأثيرهم فى المجتمع.
واعربت عن سعادتها بالأصداء الجيدة التى وصلتها عن إذاعة «ميجا إف إم» حيث انفردت بعدد من البرامج والحوارات والضيوف والمسلسلات الحصرية منذ انطلاقها 2010 وحتى الآن على تردد 92.7 اف ام.
وأكدت وسام  أنها تعمل هى وفريق الإذاعة من مقدمين ومعدين على تغيير خريطة البرامج لتتناسب مع النجاح الذى تم تحقيقه خلال الفترة السابقة، موضحا ان خريطة البرامج الجديدة تتضمن مجموعة من البرامج الاذاعية الجديدة منها برنامج يومى بعنوان «طريقنا واحد» يذاع من 8 لـ10 صباحا من تقديم نيفين محمود ومحمد سويلم ،وبرنامج بعنوان «الشارع» مع تقديم الإعلامى الساخر إبراهيم الجارحى من 4 لـ 6م.
واضافت انه تم تطوير برنامج «درس خصوصى» ليذاع من 6 لـ 8 م الذى تقدمه وئام وجدى، كما يقدم محمد فهمى برنامجًا جديدًا بعنوان «الناس» من 10 لـ11 ص، وبرنامج رياضى من تقديم ماركو مراد بعنوان «كلام فى الجول»، وبرنامج اسبوعى كل اربعاء بعنوان «انا اسمى فلان» من تقديم نفين محمود وشريف نورالدين من 8 لـ 10م.
واضحت ان برنامج «الشارع» كان يتضمن فقرات متنوعة يقدمها الجارحى بأسلوبه الذى يتميز بالسخرية التى كانت سببًا فى تحقيقه شهرة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعى ،وانه يقدم فى برنامجه تغطية ما يدور فى الشارع المصرى من مظاهر اجتماعية وتحولات سياسية وآراء فى إطار من النقاش الذى يحقق النقد السليم لطبيعتنا كشعب، والذى يمكن أن نؤسس عليه بناء جديد لطبيعة هذا الشارع ،ليكون برنامجًا مختلفًا إلى حد كبير من حيث الشكل والمحتوى عما تقدمه ميجا إف إم من برامج.
وعما إذا كان البرنامج سيؤثر بمحتواه السياسى والاجتماعى على الطبيعة الترفيهية لإذاعة ميجا إف إم قالت رئيسة الاذاعة إن الجارحى معروف بأسلوبه الساخر فى تناول موضوعاته، وهو ما سبق أن قدمه على ميجا إف إم فى برامجه «المواطن جارحى» و«الكفار» الذى قدم شهر رمضان.
وقالت إن الإذاعة استضافت العديد من الفنانين منهم فى برنامج «إفيه وجاوبنى عليه» أحمد السقا، هند صبري، أنوشكا، «أبو الليف»، أحمد الفيشاوي، طلعت زكريا،إيمان العاصي، عبد الفتاح الجريني، وآخرون على مدى الشهر، كما تضمنت قائمة النجوم فى برنامج «يا بختك» كلا من تامر حبيب، حسن الرداد، طارق لطفي، هنا شيحة.
كما استضافت الاذاعة الفنانة اسعاد يونس والفنان عزت ابوعوف والفنان محمود رضا والفنانة سهير البابلى والاعلامى جورج قرداحى وغيرهم ،من الشخصيات المؤثرة فى الحياة المصرية من رموز الفكر والفن والاعلام للتعريف بتاريخهم وتأثيرهم فى تكوين المجتمع المصري.