الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الوطنى يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة العودة أمام نيجيريا

المنتخب الوطنى يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة العودة أمام نيجيريا
المنتخب الوطنى يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة العودة أمام نيجيريا




كتب – ياسر صادق


يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مرانه اليوم ببرج العرب استعدادا لمباراته المهمة امام منتخب نيجيريا غدا – الثلاثاء – بالجولة الرابعة لتصفيات الأمم الأفريقية.. ويتصدر الفريق القومى قمة الجدول برصيد 7 نقاط ويأتى من بعده النسور الخضر برصيد 5 نقاط فى حين تحتل تنزانيا المركز الثالث بأربع نقاط وتتذيل تشاد قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.
ويضع المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر لمساته النهائية على خطة وطريقة اللعب التى سيواجه بها النسور.. وبلا شك فإن المنتخب سيلعب بطريقة هجومية من أجل تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث مع وجود تأمين دفاعى وبات فى حكم المؤكد أن يجرى المدرب تعديلا على التشكيل بما يتناسب مع طريقة اللعب حيث اقترب رمضان صبحى من بدء اللقاء وسيكون ذلك على حساب عبد الله السعيد والذى كان بعيدًا عن مستواه فى مباراة الجمعة الماضية بالجولة الثالثة والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق. كما توجد مفاضلة بين طارق حامد وحسام غالى للعب مكان إبراهيم صلاح.. فى حين يوجد انقسام بشأن محمود حسن تريزيجية فالبعض داخل الجهاز الفنى يرى أنه ظهر بشكل جيد ولابد من الدفع به.. أما الرأى الآخر يرشح مروان محسن لمساندة أحمد حسن كوكا والذى لم يكن عند حسن الظن فى المباراة الماضية وذلك للضغط على دفاع المنافس وهو أضعف خطوطه.. الساعات المقبلة ومروان اليوم سوف تحسم كل هذه الأمور بعد مشاهدة لقاء الجولة الثالثة مرة أخرى وقد وضح داخل معسكر المنتخب ارتفاع الروح المعنوية والرغبة فى تحقيق نتيجة ايجابية والمنافسة بين اللاعبين ونال محمد صلاح نجم روما الايطالى استحسان الجميع بعد تألقه وإحرازه هدف المباراة وهو ما حدث مع حماده طلبة وأحمد الشناوى ورمضان صبحى
وحرص هيكتور كوبر خلال مران اليومين الماضية على التركيز فى علاج الأخطاء الدفاعية التى وقع فيها اللاعبون حيث بات أضعف الخطوط وضرورة التمركز الجيد فى منطقة الجزاء والتركيز والجدية فى الأداء ومراقبة أهم اللاعبين أمثال احمد موسى المحترف بنادى سسكا موسكو وجون أوبى ميكيل لاعب تشيلسى الانجليزى واندرسون اتشجيلى موناكو الفرنسى واتيبو اللاعب المحلى صاحب الهدف.
ويؤدى منتخب النسور مرانه الرئيسى اليوم – الأثنين - على ملعب المباراة وفى موعدها وفق للوائح الاتحاد الأفريقى.. فى حين يؤدى المنتخب تدريبه قبل مران المنافس.. ومن المنتظر أن يصل اليوم الى الأسكندرية كل من جمال علام رئيس اتحاد الكرة وحمادة المصرى ومجدى المتناوى عضوا مجلس الأدارة فى حين تواجد هنا مرافقا للمنتخب كلا من حسن فريد نائب رئيس الجبلاية وهانى أبو ريده عضو الاتحادين الدولى والأفريقى وأيضا إيهاب لهيطة عضو الاتحاد ومدير المنتخب.  وتوجد أنباء عن عزم خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة حضور المباراة مع محافظ الاسكندرية محمد عبدالظاهر.. ويبذل عامر حسين رئيس منطقة الإسكندرية مجهود كبير مع كافة الجهات المعنية لإنهاء الترتيبات الخاصة باللقاء سواء تأمين الفريقين  وحضور الجماهير.