الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة يدرس تعيين لجنة لإدارة الجبلاية برئاسة أبوريدة

وزير الرياضة يدرس تعيين لجنة لإدارة الجبلاية برئاسة أبوريدة
وزير الرياضة يدرس تعيين لجنة لإدارة الجبلاية برئاسة أبوريدة




كتب – ياسر صادق


فى مفاجأة قوية.. ووفق مصدر بارز يدرس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة تعيين هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى رئيسا للجنة مؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة لمدة عام فى حالة حصول الدكتورة ماجدة الهلباوى عضو مجلس إدارة النادى الأوليمبى السابقة على حكم بإبطال انتخابات اتحاد الكرة القادمة والمفترض إجراؤها فى 30 اغسطس الجارى.. وأن اللجنة تبدأ عملها إعتبارًا من الأول من سبتمبر وذلك لأن ثروت سويلم المدير التنفيذى تنتهى مدة وجوده كقائم باعمال رئيس اتحاد الكرة لمدة ثلاثة شهور وفق لائحة النظام الأساسى فى 31 أغسطس الجارى.. كما يهدف خالد عبد العزيز من ذلك أن يكون قانون الرياضة قد تم الانتهاء منه خلال فترة العام الذى ستدير فيه اللجنة شئون الجبلاية.. على أن تقام الانتخابات بعد ذلك وفق القانون الجديد للرياضة.. وأن اختيار أبوريدة رئيسا للجنة حتى لا يعترض الاتحاد الدولى ويفسر من فيفا بأنه تدخل حكومى.. ومن المتوقع أن تضم اللجنة خمسة أعضاء هم حازم الهوارى وسحر الهوارى وسيف زاهر وحازم إمام ووائل جمعة.
وفى سياق آخر كشف المصدر انه سيتم تقديم مقترح فى مجلس الشعب خلال مناقشة قانون الرياضة بإلغاء شرط الحصول على مؤهل عال من اجل الترشح للاتحادات الرياضية .. الجدير بالذكر أن الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد قدم طعنا ضد أبو ريدة حول مؤهله الدراسى.. ويقول المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة الطعون إنه تسلم الطعون المقدمة أمس الأول - الاثنين – وكان اخر موعد لتسلمها – الأحد – الماضى – وأنه بدأ فحص الأوراق والمستندات اعتبارا من امس – الثلاثاء – وأن عددها يتراوح من 4 الى 6 طعون.. وأضاف رئيس لجنة الطعون أنه سيتم اعلان الأسماء النهائية يوم 7 اغسطس – الأحد – المقبل.. على الجانب الاخر تصالح كلا من الإعلامى أحمد شوبير وهانى أبوريده بعد فترة قصيرة من الخلاف بين الطرفين بسبب استبعاد الأول من قائمة عضو الفيفا وقيام الاعلامى بالهجوم على أبو ريدة ثم التراجع بعد ذلك.
من ناحية أخرى يواصل محمود الشامى عضو اتحاد الكرة السابق ورئيس نادى بلدية المحلة الأسبق توعية أندية وسط الدلتا بعدم انتخاب أحمد مجاهد عضو الجبلاية السابق والمرشح على ذات المنصب.. الجدير بالذكر أن خلافا حادًا نشب بين الطرفين خلال تواجدهما فى الاتحاد السابق.. وقد انضم الى الشامى كل من كرم كردى المرشح على منصب العضوية بقائمة أبو ريدة وحازم الهوارى.. وترفض أندية الصعيد البالغ عددها 71 ناديًا انتخاب أحمد مجاهد بالإضافة إلى عدد غير قليل من أندية القاهرة وانضم إليهم من يدعوهم محمود الشامى.. فى حين يلتزم أحمد مجاهد الصمت بناء على تعليمات من هانى أبوريدة حتى لا تتسع هوة الخلاف.