الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نبيلة مكرم لـ«المخالفين لقوانين الحج»: نسعى للحصول على عفو ملكى

نبيلة مكرم لـ«المخالفين لقوانين الحج»: نسعى للحصول على عفو ملكى
نبيلة مكرم لـ«المخالفين لقوانين الحج»: نسعى للحصول على عفو ملكى




قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة: إن جماعة الإخوان الإرهابية وزَّعت كتبًا فى مؤتمر أقاموه بكندا الأيام الماضية لتشويه مصر، وتم رصد كل ما حدث والتعامل معه.
وأشارت مكرم خلال لقائها مع الاعلامى خالد صلاح ببرنامج «على هوى مصر» على قناة «النهار» امس الاول إلى أن الوزارة تأخذ فى حسبانها تنمية الوعى القومى لدى أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين فى الخارج، مشيرة إلى دور الوزارة فى إقامة دورات بأكاديمية ناصر العسكرى لأبناء المصريين لتوعيتهم بالحرب المعنوية حتى لا يتم استقطابهم. 
وأكدت أن الوزارة تعمل على إنشاء قناة موجهة إلى المصريين فى الخارج، قائلة: «نحن مقصرون فى حق أبنائنا».
ووجهت وزيرة الهجرة، كلمة للمهددين بالترحيل من السعودية بسبب مخالفة قوانين الحج، قائلة: «الدولة لن تنساكم، وجار حصر أعدادكم لمحاولة الحصول على عفو ملكى». 
وأضافت أن الوزارة تواصلت مع السعودية للعفو عن 5 آلاف أسرة مصرية خالفت قوانين الحج، ومهددة بترحيلها، مشيرة إلى أن هناك مشكلة ببصمة الحج نتيجة مخالفة بعض المصريين القوانين.
وطالبت مكرم الشعب المصرى، بالنظر فى تجربة السوريين بمصر، وكيف نجحوا فى خلق اقتصاد به من خلال إنشاء مشاريع خاصة بهم.
وأضافت «أقول للمصرى: اجعل السورى قدوة لك، فهو استطاع أن يؤسس لنفسه مشاريع خاصة به، ونجحت، فلماذا تهربون إلى الخارج؟ ففرص العمل كثيرة فى بلادنا»، متابعة: «الأطفال السوريون فى مدينة 6 أكتوبر يبيعون الحلويات بالشارع وإذا أردت منحهم مساعدات مالية يرفضون».