الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرى يزور بيروت ويسلم رسالتين من الرئيس إلى «عون» و«الحريرى»

شكرى يزور بيروت ويسلم رسالتين من الرئيس إلى «عون» و«الحريرى»
شكرى يزور بيروت ويسلم رسالتين من الرئيس إلى «عون» و«الحريرى»




كتب - حمادة الكحلى - أحمد سنـد

غادر القاهرة، أمس وفد مصرى رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية متوجها إلى البرتغال فى زيارة تستغرق عدة أيام للإعداد لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المرتقبة للبرتغال الأسبوع المقبل.
وقال مصدر مطلع بالمطار: إن الوفد الرئاسى سوف يلتقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات فى البرتغال للمراجعة النهائية لجدول زيارة الرئيس «السيسى» للبرتغال والمقررة يومى 21 و22 نوفمبر الجارى.
وفى سياق آخر زار أمس سامح شكرى وزير الخارجية العاصمة اللبنانية بيروت، فى زيارة تستهدف التأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية ومؤسساتها وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.  
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخـارجية بأن سامح شكرى الـتقى مع كل من العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى لتسليمهما رسالتين من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن الزيارة تشمل أيضا مقابلات مع عدد من أهم وأبرز القيادات السياسية اللبنانية، وفى مقدمتهم رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب والتيارات السياسية اللبنانية.
كما استهدفت الزيارة خلال اللقاءات تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلا عن تطورات الوضع الداخلى اللبنانى بعد انتهاء أزمة الفراغ الرئاسى، مع التأكيد على وقوف مصر إلى جوار الأشقاء اللبنانيين فى جهودهم لاستكمال تشكيل الحكومة، بما يسمح بانتظام العمل فى مؤسسات الدولة اللبنانية ويحقق مصالح الشعب اللبنانى الشقيق.
وفى سياق متصل أدان المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، مصادقة اللجنة الوزارية للتشريعات فى الحكومة الإسرائيلية على مشروع قانون يسمح بتقنين وضع المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية.
وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن قلق مصر العميق من أن مشروع القانون يعد تمهيدا لإضفاء الشرعية على المستوطنات.