الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكافآت بالجملة للاعبى الأهلى.. ومعلول يتمسك بالرحيل

مكافآت بالجملة للاعبى الأهلى.. ومعلول يتمسك بالرحيل
مكافآت بالجملة للاعبى الأهلى.. ومعلول يتمسك بالرحيل




قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى صرف مكافأة إجادة للاعبى الفريق بعد أن أنهى الفريق الدور الأول فى صدارة مسابقة الدورى وبسجل خالٍ من الهزائم.
وفاز الأهلى على الزمالك 2-0 فى ختام الدور الاول للدورى ليرتفع رصيده الى 45 نقطة ليعزز صدارته.
ومن جانبه تمنى حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى، أن يتواجد داخل جدران النادى الأهلى فى ظروف أفضل من الظروف التى جاءت بعد فترة الهولندى مارتن يول.
وقال البدرى «كان نفسى أتواجد فى الهيكل التنظيمى من موسمين، الذى كان يتواجد فيه ايفونا ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه، وطول عمرى أتواجد فى فترة صعبة».
وتابع «فى حال تواجد مدرب أجنبى مكانى كان تحدث مع الإدارة على بناء فريق فقط. واختتم البدرى تصريحاته قائلًا، «الناس تتجاهل الظروف الصعبة التى أتولى فيها تدريب الأهلي، أواجه ظروفاً سيئة دائماً عند تولى مهمة تدريب الأهلي».
وعن التونسى على معلول صرح البدرى، بأنه سيعقد جلسة خاصة مع الظهير الأيسر للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، من أجل حسم مسألة رحيله من عدمه خلال الفترة المقبلة.
وتلقى معلول عرضًا من نادى الترجى التونسي، من أجل الانضمام إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية، والمقرر لها يناير المقبل.
وأضاف أنه يتمنى استمرار معلول مع الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، رغم وجود رغبة من جانب اللاعب بالرحيل.
وتابع «معلول لديه رغبة فى الانضمام للترجى، لأن هذا النادى موجود فى بلده، وسيكون أكثر استقرارًا بتواجده بجوار أهله».
واختتم البدرى حديثه عن معلول، مشيرًا إلى أنه استبعده من المشاركة خلال الفترة الماضية، بسبب الإجهاد الذى يعانى منه، بسبب مباريات الأهلى الكثيرة، وأيضًا سفره لمنتخب بلاده.
من جهه أخرى قال عماد متعب مهاجم الأهلى إنه قد يرحل عن النادى فى حالتين فقط، معربًا عن سعادته بقرار مدربه حسام البدرى بتجديد تعاقده.
وعلق متعب «أنا موجود فى الأهلى حتى يطالبوننى بالرحيل ولا يصح أن أقول للأهلى هل ستجددون تعاقدى أو أرحل، أنا فى الفريق حتى يطالبونى هم بالرحيل».
وختم «حالتان فقط أرحل فيهما عن الأهلي، قرار النادى نفسه، أو عدم قدرتى على الاستمرار، والاستقرار على الاعتزال».
على جانب آخر قرر النادى الأهلى إرسال قائمته الأولية لدورى أبطال أفريقيا للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، على أن تضم كافة عناصر القائمة المحلية دون استبعاد أى اسم.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت بعض الخلاف بشأن الأسماء التى ستنضم إلى القائمة الأفريقية الخاصة بالأهلي، وسط جدل بشأن إمكانية استبعاد عدد من الأسماء.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن القائمة جمعت كافة الأسماء الموجودة فى قائمة الأهلى المحلية، بالإضافة إلى الثنائى المقيد تحت السن، أكرم توفيق وكريم نيدفيد.
وأشار عبد الحفيظ،إلى أن الأهلى يحق له تعديل القائمة سواء بالحذف أو الإضافة أو الاستبدال حتى 15 يناير الجارى، مضيفًا أنه من يوم 16 من الشهر ذاته لن يتمكن الأهلى إلا من الإضافة فقط وبمقابل مادى 500 دولار لكل لاعب، على ألا يشارك اللاعب الذى سيضاف بعد 15 يناير فى دور الـ32 من البطولة، حيث سيبدأ المشاركة من دور الـ16.
وفى حالة استمرار الأهلى بقائمته مكتملة لن يتمكن من إضافة أى لاعب فى فترة القيد الأفريقى الثانية، وسيكمل موسمه القارى معتمد على هذه العناصر.
فى سياق أخر بات الاثيوبى «شميس بيكلي» لاعب بتروجت على أعتاب الإنتقال إلى الأهلى خلال فترة الإنتقالات الشتوية فى يناير المقبل ، وذلك لتدعيم خط هجوم المارد الأحمر فى الفترة القادمة.
ومن المنتظر أن يبدأ عصام سراج مدير التعاقدات بالنادى الأهلى التحرك خلال الأيام المقبلة لحسم التعاقد مع «بيكلي» بعدما حصل على موافقة حسام البدرى المدير الفنى للفريق على ضم اللاعب الذى يعلم إمكانياته جيدًا منذ أن كان مديرًا فنيًا لأهلى طرابلس الليبى وكان «بيكلي» يلعب ضمن صفوف الإتحاد.
وسيتم التعاقد مع «بيكلى» بعدما استقر الجهاز الفنى للأحمر على استبعاد الغانى جون أنطوى من قائمته فى يناير المقبل ليصبح من حق الأهلى ضم لاعب أجنبى ثالث.
وترددت أنباء قوية ان تعاقد الأهلى مع «بيكلي» سيأتى مقابل مبلغ مالى سيحدده الطرفان بالإضافة إلى إعارة الثنائى محمد حمدى زكى - وأحمد رمضان بيكهام للنادى البترولى وتجديد إعارة ناصر ماهر.. يأتى هذا فى الوقت الذى غادر فيه التونسى أنيس الشعلالى المعد البدنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى  القاهرة متوجهاً الى تونس لقضاء الأجازة التى حصل عليها الجهاز الفنى واللاعبين فى ظل توقف مسابقة الدورى بسبب معسكر المنتخب الوطنى الذى يستعد لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.. ومن المنتظر أن يعود الشعلالى الى القاهرة يوم 7 يناير لقيادة تدريبات الفريق البدنية استعداداً للمباريات القادمة.