الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منع أبوالعينين وكامل والقط وإبراهيم من التصرف فى أموالهم.. 5 يناير




قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحى صادق وعضوية المستشارين مجدى البتيتى وعبدالغفار جاد الله، تأجيل وحجز العديد من القضايا للحكم لجلسة واحدة وهى 5 يناير المقبل وهى منع رجل الأعمال محمد أبو العينين وزوجته وأولاده، من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة، وأيضا منعهم من التصرف فى الأسهم والسندات والحصص التى تخصهم، وجميع الأموال والودائع والحسابات والشهادات بجميع البنوك المصرية والأجنبية.
 
والحكم فى منع «القط» من التصرف فى امواله حيث استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع والذى أكد أن جميع الصحف القومية يتم فحصها بالكسب غير المشروع مشيرا الى انه منذ يومين حضر التحقيق مع محمد بركات رئيس مجلس ادارة أخبار اليوم السابق، وأنه يشتم من التحقيقات رائحة الاتهام، ومنع محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق من التصرف فى أمواله لحكم بنفس الجلسة السابق ذكرها، بدأت الجلسة بالاستماع إلى مرافعة الدفاع الذى أكد أنه لم يتم التحقيق مع موكله حول هذه الاتهامات من جانب آخر قررت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار أحمد عبيد، تأجيل نظر دعوى السب والقذف المقامة من المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ضد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، إلى جلسة 12 يناير المقبل إداريًا.
 
كان المستشار الزند، قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد سلطان، اتهمه فيه بإهانته كقاضٍ بسبب تدوينة كتبها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، فى 7 يونيو الماضى، قال فيها: «إن الزند قال فى مؤتمر أذاعته وسائل الإعلام: «لن ندع الأمور لمن لا يحسن تدبير الأمور»، حيث مثل سلطان للتحقيق أمام مكتب النائب العام وقدم الـ«سى دى»، وبه نص كلام المستشار الزند.
 
ومن ناحية أخرى قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، تأجيل نظر محاكمة 5 من قيادات قطاع الطيران المدنى، فى القضية المتهمين فيها بالإضرار العمدى بأموال جهة عملهم   « شركة مصر للطيران» بخسائر قدرت بمبلغ 9 ملايين و669 ألفا و493 دولارا أمريكيا إلى جلسة 5 يناير المقبل لسماع شهود النفى لأضرارهم بأموال الجهة التى يعملون بها وهى الشركة القابضة لمصر للطيران، حيث حملوا تلك الجهة الخسائر المادية المقدرة بمبلغ 9 ملايين و669 ألفا و493 دولارا أمريكيا، من جراء قيام المتهمين الأربعة الأول بتقدير قيمة طائرتين بأقل من قيمتهما الفعلية وقيام المتهم الثالث ببيعها بناء على ذلك التقدير وسهلوا استيلاء شركة (جى تى باور) الأمريكية على المبالغ المالية المملوكة للشركة القابضة لمصر للطيران
 واستمعت المحكمة إلى طلبات الدفاع وعلى رأسهم الدكتور حسنين عبيد والمستشار حسن منسى ، وطلبوا تأجيل نظر الدعوى لحين سماع شهود النفى.
 
ومن ناحية أخرى قررت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار هشام فاروق وامانة سر محمود سلامة،تأجيل استئناف السيد البدوي رئيس حزب الوفد ، فى دعوي إصدار شيكات بدون رصيد لاتحاد الكرة والصادر ضده حكما بالحبس 3 سنوات لجلسة 12 يناير للتصالح.
 
كما قررت نفس الدائرة تأجيل نظر محاكمة مبرمج كمبيوتر ومدرس فى واقعة اتهامهما بالتعدي على الشيخ مظهر شاهين، أمام مسجد عمر مكرم بالسب والضرب، إلى الأول من ديسمبر المقبل للاطلاع على المستندات وسماع الشهود. كانت محكمة جنح قصر النيل قد أصدرت حكماَ بالحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف ضد البدوي لصالح اتحاد الكرة .
 
وفي القضية الأخري كانت نيابة عابدين قد أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنح، بعدما استمعت لأقوالهما وأقوال الشيخ مظهر شاهين، وأقوال الشهود، ووجهت لهما تهمة التعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله، وأمرت بإخلاء سبيلهما بكفالة 200 جنيه على ذمة القضية.
 
كان المتهمان قد أكدا فى أقوالهما أن الشيخ مظهر شاهين قد احتجزهما فى المسجد عقب صلاة الجمعة فى الخامس من أكتوبر من هذا الشهر، واستولى على متعلقاتهما الشخصية، وهو ما نفاه شاهين.