الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم: الأطباء بالخارج يتبرعون بمستلزمات للمستشفيات المصرية

مكرم: الأطباء بالخارج يتبرعون بمستلزمات للمستشفيات المصرية
مكرم: الأطباء بالخارج يتبرعون بمستلزمات للمستشفيات المصرية




كتبت - نهى عابدين


صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بأنها تلقت  طلبات من الأطباء المصريين العاملين فى الولايات المتحدة، وتحديدا جمعية الاطباء المصريين بنيويورك، لتبرعهم بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمن يحتاجها فى مصر.
قالت مكرم،  إن  هذا التبرع  يأتي إيمانًا من هؤلاء المصريين بحق مصر عليهم، وردًا للجميل، وتواصلاً مع أشقائهم فى مصر، فقد قرروا التبرع بعدد كبير من الأجهزة الطبية العالمية والمتقدمة للمستشفيات المصرية، وتأتى هذه المبادرة لتأكيد عمق التواصل بين المصريين فى الداخل والخارج، والسعي الدائم
لنقل الخبرات والتواصل العلمى والإنسانى، وبناء جسر وطني داعم للمشروعات التنموية والانسانية بين المصريين فى كل أنحاء العالم.
وأوضحت مكرم، أنها تواصلت مع  كل من وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر؛ لتحديد أكثر المستشفيات احتياجا لتلك الاجهزة، وتيسير الإجراءات اللازمة لاستقبال المعدات الطبية، وإزالة أي عقبات إدارية تحول دون سرعة شحن وتوريد تلك الاجهزة.
ومن جانبه، صرح محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، بأن الصندوق على أتم الاستعداد لوضع آلية للتعاون مع الجاليات المصرية بالخارج بخصوص توريد هذه التجهيزات والمستلزمات الطبية التى يتم التبرع بها من الجاليات المصرية بالخارج.