الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المحامين» تقدم خدمة العلاج على نفقة الدولة للأعضاء وأسرهم

«المحامين» تقدم خدمة العلاج على نفقة الدولة للأعضاء وأسرهم
«المحامين» تقدم خدمة العلاج على نفقة الدولة للأعضاء وأسرهم




كتبت ـ إنجى نجيب


حصلت نقابة المحامين، على خدمة استخراج الخطابات العلاجية على نفقة الدولة للمحامين المقيدين لعام 2017، والذين لم يتمكنوا من استخراج البطاقة العلاجية لذات العام، برعاية نقيب المحامين سامح عاشور، وبعد تواصله مع عديد من الجهات المختصة بالدولة.
وقال مصطفى البنان عضو مجلس النقابة العامة: «إنه تم بالفعل استخراج العديد من خطابات العلاج على نفقة الدولة للمحامين وأسرهم، الذين لم يتمكنوا من استخراج البطاقة العلاجية، مشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة للحالات الحرجة للعلاج على نفقة الدولة، تتضمن إحضار تقرير من اللجنة الثلاثية بالحالة المرضية مختوم بخاتم شعار الجمهورية من مستشفى حكومى، وصورة الرقم القومى، على أن تقدم الأوراق إلى النقابة العامة، لعرضها على المجالس الطبية القومية التابعة لوزارة الصحة.
وأكد البنان أنه تم تفعيل الخدمة مرة أخرى، حرصًا على تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية للزملاء، نظرًا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
وفى سياق آخر نظرت أمس الدائرة الخامسة جنايات المنيا برئاسة المستشار حسين فاضل، إشكال وقف تنفيذ حكم حبس محامى مطاى السبعة، المقدم من نقابة محامين المنيا الفرعية، وذلك عقب إصدار حكم بالحبس لمدة خمس سنوات بتهمة إهانة القضاء.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين قد تولى رئاسة هيئة الدفاع والمرافعة بجلسة الأشكال، مؤكدًا أن جميع المحامين أبناؤه وسيترافع عن الجميع، لا تفرقة بين أحد وآخر.