الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطلة «تيتانك» بالقاهرة لأول مرة

بطلة «تيتانك» بالقاهرة لأول مرة
بطلة «تيتانك» بالقاهرة لأول مرة




كتب - أمير عبدالنبى

 

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الفيلم الأمريكى «الجبل بيننا» للعرض فى حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان، الذى ينطلق فى الحادى والعشرين من نوفمبر المقبل، من إخراج الفلسطينى هانى أبوأسعد وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا.
جدير بالذكر أن الفيلم كان من المقرر عرضه فى مصر فى نفس توقيت عرضه فى الولايات المتحدة الأمريكية فى الأسبوع الأول من أكتوبر القادم إلا أن الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان طالب مخرج الفيلم هانى ابو اسعد بتأجيل عرضه  فى مصر ليُطرح فى الصالات التجارية بعد عرضه فى حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هانى أبوأسعد، الذى اختير للمشاركة فى لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.
وتجسد كيت وينسلت بطلة فيلم «تيتانك» فى الفيلم شخصية مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من إيداهو إلى نيويورك بينما يؤدى ألبا شخصية طبيب أعصاب بريطانى كان سيستقل نفس الطائرة فيتفقان على استئجار طائرة ليلحقا بطائرة تقلهما إلى نيويورك وفى الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية.. ويواجهها الكثير من المشاكل.
وقد وجهت د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الدعوة للنجمة كيت وينسلت، الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم «The Reader» عام 2008، كما رُشحت خمس مرات للأوسكار من بينها دورها فى فيلم «تيتانيك»، كما وجهت الدعوة للنجم «إدريس ألبا» الحاصل على جائزة «الجولدن جلوب» الكرة الذهبية  كأحسن ممثل عن دوره فى فيلم «مانديلا الرحلة الطويلة إلى الحرية» الذى جسد فيه شخصية الزعيم والمناضل الجنوب أفريقى نيلسون مانديلا، لحضور المهرجان، الذى يُعد واحداً من بين 15 مهرجانا سينمائيًا يحمل الصفة الدولية.