الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات مؤتمر بناء قدرات شركات البرمجيات المصرية

انطلاق فعاليات مؤتمر بناء قدرات شركات البرمجيات المصرية
انطلاق فعاليات مؤتمر بناء قدرات شركات البرمجيات المصرية




كتب  - هانى الروبى


 انطلقت أمس فعاليات مؤتمر بناء قدرات الشركات العاملة فى مجال تطوير البرمجيات والذى ينظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات «SECC» بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إايتيدا» تحت رعاية المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور نخبة من كبار المتخصصين والخبراء فى  صناعة البرمجيات.
ويستهدف المؤتمر الذى   يأتى   تحت عنوان « Your Capability Counts» تلبية متطلبات الأعمال المتزايدة المتعلقة بصناعة البرمجيات فى قطاع التعليم والخدمات الحكومية والخدمات المالية من خلال دمج تكنولوجيا المعلومات فى استراتيجيات تلك القطاعات بما يحقق مستوى راقيًا   من خدمات القيمة المضافة، وخدمات برمجيات ذات مزايا تنافسية متنوعة، وتحصين خدمات البرمجيات التى   تقدمها هذه القطاعات ضد التهديدات والمخاطر وبالتالى   تحسين معدلات نموها.
وفى كلمتها التى ألقتها فى افتتاح المؤتمر، أكدت  أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، على أن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فى مجال تعهيد البرمجيات. وأضافت أنه بفضل ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية مقارنة بغيرها من دول المنطقة من حيث وفرة المواهب، وانخفاض التكلفة، والدعم الحكومي، وقلة المخاطر التجارية، نسعى أن تقتنص شركات البرمجيات المصرية نصيبها من هذه السوق المهمة.
وأشارت إلى تبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة لعدد من الاستراتيجيات التى   تستهدف بناء قدرات الشركات المحلية العاملة فى   مجال تطوير البرمجيات بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المبادرات التى تستهدف بناء قدرات الكوادر البشرية ومطورى البرمجيات ومن ضمنها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل.