الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكندرانية للرئيس: حضور «أبو إسماعيل» = حرب شوارع




تجنبًا لإراقة الدماء.. طالب التيار الليبرالي في الإسكندرية الرئيس محمد مرسي بالتدخل لمنع الشيخ حازم أبو إسماعيل وأنصاره من الذهاب للإسكندرية.

وقال رشاد عبدالعال منسق التيار الليبرالي بالمحافظة إن إعلان أبو إسماعيل عن مجيئه غدا الجمعة لأداء الصلاة بمسجد القائد إبراهيم يحمل في ظاهره التضامن مع الشيخ المحلاوي، وفي طياته رغبة في أن تشهد الإسكندرية حرب شوارع بين جماعته والثوار.
وفي سياق متصل، اطلقت شباب الثورة بالإسكندرية دعوة علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحت عنوان «الإسكندرانية مش بيخافوا يا ابن الأمريكية».
وتضمنت الدعوة رسالة من مؤسسها قال فيها: رسالة مني كاسكندراني لأبوإسماعيل وأنصاره، إنت دعيت كل الناس علشان يصلوا الجمعة في القائد إبراهيم في إسكندرية، ودي مش دعوة لصلاة دي دعوة لمجزرة.
في حين أكد الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية أنهم سيشاركون في مليونية حماية المساجد بالإسكندرية.
علي جانب آخر. كشف الشيخ أحمد المحلاوي أن الرئيس محمد مرسي اتصل به مرتين يوم السبت الماضي للاطمئنان علي وصوله لمنزله بعد حصاره بمسجد القائد إبراهيم.
وتراجع المحلاوي خلال لقائه بعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بمحافظة الإسكندرية مساء أمس الأول عن تصريحاته التي قال فيها: إن رجال الأمن «مالهمش لازمة»، مؤكدا أنهم تحلوا بأقصي درجات الصبر والحكمة ولولا ذلك لوقعت كارثة.
وسرد المحلاوي تفاصيل الساعات الـ16 التي قضاها في المسجد، مؤكدا أنه رفض عرضا من قيادات الأمن لخروجه عقب صلاة الجمعة إلا أنه صمم علي البقاء حتي يخرج كل من معه ويتم تأمينهم.