الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعزيز التعاون بين الحكومة وبورصة لندن

تعزيز التعاون بين الحكومة وبورصة لندن
تعزيز التعاون بين الحكومة وبورصة لندن




كتب - هيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفداً من بورصة لندن، ضم كلاً من  طوم انتبرو، رئيس تطوير الأسواق الدولية، وجوكول مانى، رئيس الأسواق الأولية فى الشرق الأوسط وإفريقيا، وآدم شويور مدير العلاقات الحكومية الدولية، بحضور السفير جون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة.
وتناول الاجتماع، سبل تعزيز التعاون بين الحكومة وبورصة لندن فى تطوير سوق رأس المال، فضلا عن سبل دعم الشركات المصرية لزيادة رأس المال وتوسيع الاستثمارات فى مصر.
وأكدت الوزيرة أن الحكومة تعمل على تحقيق الشمول المالى، وزيادة الدعم لريادة الأعمال وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أنه فى مصر صدرت منذ شهور قليلة تعديلات القرار المنظم للبورصة بما سمح بتعزيز ضوابط ومعايير الحوكمة بها.
وذكرت الوزيرة أن مجلس الوزراء وافق على مشروع تعديلات قانون سوق المال، التى تشمل إدخال أدوات جديدة للبورصة، وفى هذا الإطار، أعرب  «انتبرو» عن تطلع بورصة لندن لتوسيع التعاون مع البورصة المصرية.
 وبحث الاجتماع تعزيز أطر التعاون بين الجانبين بهدف جذب مزيد من تدفق الاستثمار الأجنبى المباشر والمستثمرين البريطانيين، إلى مصر وزيادة قدرة الشركات المصرية على الاستفادة من أدوات ونظم التمويل المتنوعة.