السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 لقاءات ساخنة فى بطولة الجونة الدولية للإسكواش

8  لقاءات ساخنة فى بطولة الجونة الدولية للإسكواش
8 لقاءات ساخنة فى بطولة الجونة الدولية للإسكواش




كتب - وائل سامى

 

تستكمل اليوم الاثنين، منافسات مباريات ثمن نهائى النسخة السابعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش، المقامة خلال الفترة من 18 وحتى 27 أبريل الجارى، والبالغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.
وتشهد مباريات اليوم منافسة شرسة، حيث اقتربت البطولة من الأدوار النهائية والتى يصل لها عمالقة اللعبة والمصنفين الأوائل، طمعًا فى الارتقاء فى التصنيف العالمى إضافة إلى حصد الجوائز المالية الكبرى.
ومن المقرر، أن يصطدم على فرج لاعب منتخبنا الوطنى والمصنف الثالث عالميًا ونجم نادى وادى دجلة، بنظيره الإسبانى بورخا جولان فى مواجهة متكافئة، كما يلتقى طارق مؤمن نجم نادى الجزيرة مع الألمانى رافائيل كاندرا فى لقاء سهل نسبيًا للاعب منتخبنا، فيما يلعب الكولومبى ميجائيل رودريجيز مع نظيره المكسيكى سيزار ساليزار، وأخيرًا يصطدم جريجورى جوتييه المصنف الثانى عالميًا وحامل لقب بطولة الجونة الأخيرة مع الإنجليزى كريس سمبسون. وأعرب على فرج لاعب منتخبنا الوطنى عن فخره بالتنظيم المشرف والمبهر للبطولة، موجههًا شكره لعمرو منسى رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بعد ما شاهده من تجهيزات، مؤضحًا أنه تلقى الكثير من الإشادات من قبل زملائه اللاعبين العالمين، مشيرًا إلى أن البطولة بالفعل حدث عالمى يقام على أرض مصر للعام الخامس على التوالى، وللمرة السابعة فى التاريخ.
وعلى صعيد منافسات السيدات، فتواجه نور الطيب نجمة نادى هليوبوليس مع زميلتها فى النادى، هانيا الحمامى التى فجرت أحد مفاجات البطولة بفوزها على الأمريكية أوليفيا بلاتشفورد بصعوبة بنتيجة 3 – 2، فيما تلتقى نوران جوهر نجمة وادى دجلة مع الإنجليزية أليسون واترز المصنفة العاشرة عالميًا، فيما تخوض النيوزيلاندية جولى كينج مواجهة متكافئة مع بطلة هونج كونج أننيه أوه، وأخيرًا تصطدم نجمة منتخبنا الوطنى والمصنفة الثانية عالميًا وبطلة العالم فى نسخته الأخيرة رنيم الوليلى مع الإنجليزية سارة جان بيرى المصنفة الثامنة عالميًا.
فيما أكدت نور الطيب المصنفة الثالثة على العالم على أن البطولة تشهد منافسة قوية وخصوصًا مع توالى المباريات، مشيرة إلى أن اللاعبات المصريات تقدم أداًء مميزًا خلال الأدوار التى لعبت من البطولة، وأنهن قادرات على التتويج باللقب الكبير فى ظل وجود لاعبات تستطيع الفوز بالبطولة مثل نور الشربينى ورنيم الوليلى ونوران جوهر إضافة إلى نور الطيب.