الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الموجة العاشرة» تزيل التعديل فى 3 محافظات

«الموجة العاشرة» تزيل التعديل فى 3 محافظات
«الموجة العاشرة» تزيل التعديل فى 3 محافظات




كتب - إبراهيم رمضان - المحافظات ـ إيهاب عمر - وحنان عليوه ومحمد عيسوى

بدأت قوات إنفاذ القانون فى تنفيذ الموجة العاشرة من إزالة التعديات على أراضى الدولة بالتنسيق بين اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، حيث تمت إزالة ٣٤١ حالة تعدي مبان بإجمالى ١٦٧ ألف متر مربع، و١٢٦ حالة تعدي أراض زراعية بإجمالى مساحة ٣١٠١ فدان.
وأكدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية أن الإزالة تشمل الحالات التى لا يجوز تقنينها أو لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين بشأنها.
وفى سياق متصل قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالبحيرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، بعمل حملة مكبرة، أسفرت عن إزالة ١٢٣٣حالة إشغال طريق.
إلى ذلك قامت الأجهزة التنفيذية للمراكز والمدن والأحياء بمشاركة رؤساء المدن والأحياء وجهات الولاية «الرى ـ الصرف ـ النيل ـ السكة الحديد ـ الآثار ـ الأوقاف ـ الطرق والكبارى» بشن حملة مكبرة، تمكنت من إزالة 40 حالة تعد بمساحة 7441.25م2، عبارة عن إقامة سملات خرسانية على سطح الأرض الزراعية وكافتيريات ومبان بالطوب وأكشاك صاج وأسوار حديدية وجراجات سيارات وقاعة أفراح ومعدية.
وفى أسيوط أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ الإقليم، نجاح حملات الموجة العاشرة فى إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، وإزالة 28 حالة تعد واسترداد 13 فدانا و5925 مترا.