الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هادى يدعو أعضاء المؤتمر الشعبى للتوحد

هادى يدعو أعضاء المؤتمر الشعبى للتوحد
هادى يدعو أعضاء المؤتمر الشعبى للتوحد




طالب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أعضاء حزب المؤتمر الشعبى العام بالداخل والخارج إعادة بناء كيان المؤتمر لما كان عليه فى السابق، والإسراع بلم شمله وتوحيد أطرافه بالخارج تحت قيادة موحدة ولملمة أطراف حزب المؤتمر الموجودة بالداخل والخارج والعمل على حل مشكلاته التنظيمية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده هادى مع عدد من قيادات الحزب فى القاهرة، للوقوف على أوضاع المؤتمر وتعزيز نشاطه كتنظيم رائد للعمل السياسى والوطنى والجماهيرى على الساحة اليمنية.
ودعا هادى إلى الحفاظ على نهج المؤتمر الشعبى العام ولوائحه وثوابته وتماسكه ووحدة بنيانه والوفاء لمؤسسيه وقواعده من التفكك والانهيار، مؤكدا أن اليمن يمر بمتاعب وتحديات ضاعفت مِن أزماته وجراحه، وذلك نتاج لانقلاب الميليشيات الحوثية الإيرانية على توافقه الوطنى وإجماعه الشعبى فى استكمال المسار السياسى والانتقال نحو تطبيق مخرجات الحوار وبناء يمن اتحادى عادل ومستقر.
وقال الرئيس اليمنى: «لن نخوض فى تداعيات سنوات مضت ومواقف مختلفة وجهود توحدت بعد أن تكشفت أهداف الميليشيات الإيرانية على حقيقتها، حيث ترفع شعارات زائفة باسم العدوان والوطنية للإغواء والتغرير بالأبرياء».
واعتبر هادى أن «أبلغ دليل هو غدر الحوثيين بالرئيس السابق على عبد الله صالح ومحاولاتهم لاجتثاث وتطهير المؤتمر الشعبى العام وقياداته والإبقاء على أشخاص موالية لهم رغبة أو رهبة».
وأضاف هادى «هذه التجارب تجعلنا أكثر توحدا وتماسكا، ينبغى أن تكون ناقوسا يوقضنا جميعا للملمة صفوفنا وتوحيد كلمتنا من أجل الوطن أولا وثانيا وثالثا، وكذلك لحمتنا السياسية المتمثّلة فى المؤتمر الشعبى العام، وذلك أيضا يعد التزاما أخلاقيا بأدبيات ووثائق المؤتمر فى المحافظة على هذا الكيان الوطنى الكبير من العبث به أو حرفه عن تاريخه العريق ومساره الوطني.