الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصــر تتحــدث للعــالم

مصــر تتحــدث للعــالم
مصــر تتحــدث للعــالم




بيان القاهرة يؤسس لاعتماد إعلان سياسى هو الأول من نوعه فى مجال حفظ السلام

ترتيبات لعقد لقاءات بين السيسى وترامب وماكرون وميركل.. والقضية الفلسطينية تحظى باهتمام الوفد المصرى

كتبت- أمانى عزام

 

ترتيبات خاصة تجرى لعقد لقاءات مصرية على أعلى المستويات مع عدد من قادة العالم ودوائر صنع القرار وعلى رأسهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة فى الـ25 من سبتمبر الجارى.
فقد أكد السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، أنه يجرى الآن تنسيق يومى مع وزارة الخارجية وتحت إشراف مباشر من سامح شكرى وزير الخارجية للتجهيز لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وكشف «إدريس»، فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن الرئيس، سيُلقى بيان مصر يوم 25 من الشهر الجارى بشأن إعلان الالتزامات المشتركة لعمليات حفظ السلام، لاعتماد إعلان سياسى هو الأول من نوعه فى مجال حفظ السلام، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن العمل على ترتيب لقاءات ثنائية للرئيس مع عدد من القادة وكبار المسئولين الدوليين من بينهم سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس البنك الدولى، فضلاً عن قادة عدد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية.
وأوضح «إدريس» أن الرئيس السيسى سيُلقى الكلمة الافتتاحية للاجتماع الوزارى لمجموعة الـ77 والصين يوم 27 سبتمير، فى ضوء ترؤس مصر للمجموعة خلال عام 2018. وألمح إلى أن القضية الفلسطينية ستكون على رأس الموضوعات التى تحظى باهتمام الوفد المصرى المشارك فى الجمعية العامة للأمم المتحدة.