السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قافلة الأزهر تفحص4600 مريض فى الواحات البحرية

قافلة الأزهر تفحص4600 مريض فى الواحات البحرية
قافلة الأزهر تفحص4600 مريض فى الواحات البحرية




اختتمت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية، عملها أمس الأحد، حيث بلغ إجمالى الحالات التى قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبى عليها 4600 حالة، فيما أجرى أطباء القافلة 248 عملية جراحية، تنوعت ما بين كبرى ومتوسطة.
وأعرب أهالى الواحات البحرية، عن جزيل شكرهم لشيخ الأزهر، على قراره بإيفاد القافلة، ولأعضاء القافلة على المجهود الكبير الذى بذلوه خلال فترة عملها، مطالبين باستمرار إرسال قوافل الأزهر الطبية لتخفيف المشقة التى يتكبدونها من جراء السفر للقاهرة لتلقى العلاج وإجراء العمليات الجراحية.
وضمت القافلة، نخبة من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، فى تخصصات: المخ والأعصاب، والعظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والتخدير، والجراحة، والجلدية، وجراحة الأطفال، والأوعية الدموية، وأمراض النساء والتوليد.
وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبى وإجراء العمليات الجراحية وصرف الأدوية للمرضى بالمجان، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة، كما حرص أطباء القافلة، على تدريب طاقم التمريض الخاص بمستشفى الواحات على طرق التعامل الأمثل مع الحالات الحرجة وحالات الطوارئ والعمليات الجراحية الكبرى.
وتعد هذه القافلة الخامسة التى يوفدها الأزهر الشريف إلى الواحات البحرية، كما أنها تأتى فى إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التى أطلقها الأزهر الشريف هذا العام إلى العديد من المناطق النائية والحدودية.