الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد 50 يومًاً غيابًاً. المارد يرقص مع الذئاب

بعد 50 يومًاً غيابًاً. المارد يرقص مع الذئاب
بعد 50 يومًاً غيابًاً. المارد يرقص مع الذئاب




يعود الأهلى حاملًا اللقب لمباريات بطولته المفضلة للدورى بعدغياب دام أكثر50 يومًا بسبب مشاركاته الإفريقية والعربية ليلتقى فى السابعة مساء اليوم المقاولون العرب باستاد السلام و التى تأتى فى إطار ختام مباريات الجولة السادسة عشرة لبطولة لم يخض منها الأهلى سوى 6 جولات فقط كان آخرها أمام الاتحاد السكندرى وخسرها المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
ويخوض بطل مصر مباراة اليوم فى ظروف استثنائية بعد خسارة الفريق نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسى والخروج مبكرًا من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتى والتى تسببت فى إقالة المدير الفنى للفريق الفرنسى كارتيرون ليتولى محمد يوسف المدرب العام المهام مؤقتًا على رأس الإدارة الفنية بداية من مباراة اليوم حتى يتعاقد النادى مع مدير فنى أجنبى.
ويعانى يوسف فى أولى مبارياته مع الأهلى من غيابات مؤثرة أمثال وليد آزارو ومحمد الشناوى بداعى الإصابة واستمرار غياب على معلول واجاى وأحمد فتحى لعدم اكتمال شفائهم.
ويسعى الأهلى حاليًا للفوز الذى لا بديل عنه لتعويض ما فاته والابتعاد عن قاع الجدول الذى يحتله الفريق حاليًا برصيد 11نقطة بسبب المؤجلات الكثيرة حيث خاض الفريق 6 مباريات فاز على وادى دجلة وحرس الحدود والمصرى وتعادل أمام الإسماعيلى والإنتاج الحربى قبل أن يخسر من الاتحاد السكندرى.  
ومن المتوقع أن يخوض الأهلى المباراة بطريقة 1/3/2/4 والدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى سعد سمير وكوليبالى وأيمن أشرف وباسم على, وفى الوسط المدافع حسام عاشور وهشام محمد, وفى الوسط المهاجم وليد سليمان ومحمد شريف وإسلام محارب (صلاح محسن ), وفى الهجوم مروان محسن.
على الجانب الآخر يخوض المقاولون العرب المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز فى آخر جولتين مع مديره الفنى الجديد عماد النحاس على الإنتاج الحربى والداخلية ليقفز الفريق للمركز الثامن برصيد 17نقطة ويطمع الليلة فى استكمال الانتصارات أو الخروج بنقطة على أقل تقدير.
ويعول المدير الفنى لذئاب الجبل على تضييق المساحات والتركيزعلى النواحى الدفاعية والاعتماد على المرتدات لتسجيل الأهداف, ونجح الفريق بهذه الطريقة فى الفوز على الإنتاج الحربى والداخلية.
والتشكيل المتوقع حسن شاهين فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع محمد سمير وإبراهيم عادل وأحمد طيطا وحسن الشامى, وفى الوسط المدافع الثلاثى إبراهيم صلاح ومحمد مجلى وأحمد الشيمى, وفى الوسط المهاجم طاهر محمد طاهرولويس ادوار وفى الهجوم أحمد على.