الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشناوى» من الجيم: جاهز للساورة

«الشناوى» من الجيم: جاهز للساورة
«الشناوى» من الجيم: جاهز للساورة




تمسك محمد الشناوي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، بالتواجد مع الفريق فى مباراة شبيبة الساورة التى تقام يوم السبت المقبل فى سادس جولات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا والحاسمة للفريقين المتأهلين إلى دور الثمانية من المجموعة الرابعة.
وكثف الجهاز الطبى بالنادى جرعات العلاج للشناوى من أجل اللحاق بمواجهة الشبيبة ليكون على دكة البدلاء، تحسبًا لحدوث أى إصابة لعلى لطفي، الذى وجد نفسه بين يوم وليلة الحارس الأساسى فى لقاءين مصيريين بدور المجموعات، وشهدت الساعات الأخيرة تحسن حالة الشناوي، بشكل كبير، حيث زال الورم من القدم بشكل تدريجى، وخضع لجلسات علاج طبيعى ويؤدى تدريبات منفردة فى الجيم.
وأبدى الشناوي، رغبته القوية فى العودة والتواجد مع الفريق خلال مباراة الساورة، وأكد للجهاز الفنى أنه يستطيع اللحاق بالمباراة، وسيكون جاهزًا، فيما سيكون من الصعب التواجد كحارس أساسى خوفًا من  تفاقم الإصابة إلى جانب المستوى الذى قدمه على لطفى فى مباراة فيتا كلوب التى أقيمت بالكونغو، ونال إشادة من الجهاز الفنى.
وعقد مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى جلسة مطولة مع اللاعبين بعد العودة من الكونغو، أكد خلالها أن فرصة التأهل قائمة بقوة وأن الفريق عليه أن يدافع عن وجوده فى دورى الأبطال خلال مباراة الساورة.
واستعاد الأهلى جهود حسام عاشور، وصلاح محسن، ويرغب الجهاز الفنى فى الاستعانة بعاشور فى وسط الملعب إلا أن القرار النهائى يتوقف على حالته البدنية بعد انتظامه فى المران الجماعى.
وقال العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادي، إن الأهلى تلقى موافقة رسمية من الجهات الأمنية بزيادة عدد الجماهير فى مباراة الأهلى وشبيبة الساورة الجزائرى يوم السبت المقبل بملعب برج العرب بالإسكندرية، من 10 آلاف إلى 15 ألف متفرج.
وأشاد مرجان باستجابة وزارة الداخلية والجهات الأمنية لطلب النادى الأهلي، والموافقة على دعمه بعدد جديد من الحضور الجماهيري؛ تقديرًا لموقف النادى وبصفته ممثلًا لمصر فى بطولة دورى أبطال إفريقيا ويحتاج للفوز فى هذه المباراة لضمان التأهل لدور الـ 8 وصدارة المجموعة.
ووجه المدير التنفيذى للنادى الشكر للجهات الأمنية التى عملت على تلبية طلب النادى الأهلي، ودعم كل الأندية التى تمثل مصر فى المحافل الخارجية.
وقال إن محمود الخطيب رئيس النادى كان قد كلف لجنة المباريات بضرورة مخاطبة الجهات الأمنية لزيادة العدد الجماهيرى فى هذه المباراة المرتقبة لاسيما وأن جماهير الأهلى الوفية عادًة ما يكون لها دور كبير فى مؤازرة الفريق فى كل المواقف الصعبة.
وكانت لجنة المباريات بالنادى الأهلى قد أعلنت عن فتح الحجز الإلكترونى أمام الجماهير منذ عدة أيام، لحجز تذاكر مباراة الأهلى وشبيبة الساورة.