السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشاى «مش محتاج» سكر

الشاى «مش محتاج» سكر
الشاى «مش محتاج» سكر




خلص باحثون من جامعة لندن كوليدج وجامعة ليدز فى دراسة جديدة  إلى أن السكر ليس ضرورية للحصول على فنجان شاى ممتع، حيث تم إقناع المشاركين إما التوقف عن إضافة السكر إلى الشاى أثناء الليل أو تقليل كمية السكر التى أضافوها تدريجيًا.
وبعد أربعة أسابيع، وجد الباحثون أن أولئك الذين خفضوا أو توقفوا عن تناول السكر تمامًا ما زالوا قادرين على الاستمتاع بمشروبهم، وبعد الانتهاء من الدراسة تمام ، توقف 42 % من الرجال عن إضافة السكر إلى الشاى.
وأكدت الدراسة أن الإفراط فى تناول السكر يمثل مشكلة صحية عامة مثل تسوس الأسنان وزيادة الوزن، والحد من تناول السكر من المشروبات قد يساعد بالتالى فى تقليل الاستهلاك الكلي، موضحة أن خفض سكر المائدة فكرة جيدة للغاية لأننا نحصل على كل السكر الذى نحتاجه من مصادر غذائية أخرى وبالتالى فنتائج الباحثين مفاجئة.
فالبريطانيون يستهلكون 700 جرام من السكر أسبوعيًا ، والتى تعادل 140 ملعقة صغيرة فى المتوسط ​​للشخص الواحد. هذا يتجاوز بكثير البدل اليومى الموصى به ، والذى يتجاوز 210 جرامات فى الأسبوع بمعدل 30 جم / يوم، إلا أن التوعيات الدعائية والضرائب أتت بثمارها فقد تخلى الناس بالفعل عن شرب ست مجموعات من الكولا المحلاة بشكل كبير وتحولوا إلى شراء المزيد من العلامات التجارية صفر السكر.