السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

17 مليار جنيه استثمارات «المصرية للاتصالات» خلال عامى 2019/2020 لدعم التحول الرقمى بمصر

17 مليار جنيه استثمارات «المصرية للاتصالات» خلال عامى 2019/2020 لدعم التحول الرقمى بمصر
17 مليار جنيه استثمارات «المصرية للاتصالات» خلال عامى 2019/2020 لدعم التحول الرقمى بمصر




قال المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات WE، إن العروض الجديدة التى أعلنتها الشركة تأتى فى صالح العميل بالدرجة الأولى، حيث قدمت إنترنت أسرع وأقوى بأسعار أقل وليس العكس.


وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمقر الشركة بالقرية الذكية، أن الشركة تضخ استثمارات خلال عامى 2019-2020 بنحو ١٧ مليار جنيه بما يدعم التحول الرقمى بمصر ويعود بالنفع على العملاء.
، بالإضافة إلى الاستثمارات التى تم ضخها بالفعل والمقدرة بقيمة 26 مليار جنيه خلال الفترة الماضية منذ عام 2014 ليبلغ إجمالى الاستثمارات 43 مليار جنيه.
وأوضح حامد، أن الشركة المصرية للاتصالات WE تدرس إطلاق خدمة التقسيط لجهاز الراوتر الذى تقدمه الشركة لعملائها بعد وقف منح الراوتر مجانا، موضحا أن الشركة تستعد للتحول إلى أول شركة رقمية على مستوى مصر مع تقديمها خدمات البنية الأساسية لقطاع التعليم، حيث بدأنا بتوصيل المدارس بالإنترنت خلال الربع الثالث من العام الماضى.
وأضاف، أن الشركة المصرية للاتصالات WE ستكشف عن تفاصيل خدمة Iptv «التليفزيون التفاعلي» بنهاية الأسبوع الحالي، حيث حصلت المصرية على أول رخصة لتقديم خدمات iptv فى مصر.
وحول أسعار الإنترنت، قال حامد، إنها انخفضت بنسبة 32% بالنسبة للباقات الجديدة، وحاليا سعر الباقة 110 تعطى 100 جيجا بايت، وسعر الباقة الجديدة 120 تعطى 140 جيجا بايت، ما يؤكد أن سعر الجيجا بايت قد انخفض.
ولفت إلى أن أسعار باقات الإنترنت الجديدة سيتم تطبيقها على العملاء الجدد، أما العملاء الحاليون فإنهم يستمتعون بالباقات الجديدة لمدة شهرين وسيكون أمامهم خياران بعد انتهاء مدة العرض، إما التعاقد على السرعات الجديدة أو الاحتفاظ بالسرعات التقليدية التى تعاقدوا عليها من قبل.
وكانت الشركة المصرية للاتصالات، أعلنت أنها تقوم بنقلة نوعية جديدة فى خدمات الإنترنت فائق السرعة فى مصر، وذلك فى إطار مشروع ضخم لتطوير قدرات الشبكات ورفع جودة خدمات الإنترنت.. وقامت الشركة خلال المرحلة الأولى من المشروع، التى انتهت منه فى يونيو الماضي، برفع الحد الأقصى لباقات الإنترنت فائق السرعة لتبدأ من 30 ميجابيت فى الثانية بدلًا من 5 ميجابيت فى الثانية لتمكين العملاء من الاستمتاع بأقصى سرعة تتيحها الشبكة على الفور ولمدة شهرين بدون أى زيادة فى السعر.
كما قامت الشركة بزيادة سعة الباقات المقدمة للعملاء لتتماشى مع السرعات والجودة الجديدة لخدمات الإنترنت، وتلبى الزيادة المستمرة فى معدلات الاستخدام الناتجة عن زيادة السرعة.
وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات «إن التطورات التى شهدتها البنية التحتية ورفع كفاءة الشبكات الرئيسية خلال العام الماضى تعكس التزامنا بتحسين جودة الخدمة والشبكة فى وقت قياسى بما يحقق رضا عملائنا، وهى عملية صعبة ارتكزت على مجهود سنوات لتطوير البنية التحتية للشركة. وساهمت النقلة النوعية الأخيرة فى زيادة السرعات لقطاع كبير من العملاء، وما زلنا نعمل على تقديم المزيد اعتمادًا على مجهودات العاملين بالمصرية الاتصالات الذين كانوا أساس تحقيق هذا النجاح الكبير باجتهادهم وتفانيهم فى عملهم».
وأضاف حامد أن نجاح المصرية للاتصالات فى تحقيق تلك الطفرة الهائلة فى مجال خدمات الإنترنت يعزز قيادتها وريادتها لسوق الاتصالات فى مصر والمنطقة، بما يساهم فى تغيير حياة عملائها بشكل خاص والمجتمع المصرى بشكل عام. ونحن مستمرون فى تحسين وتطوير شبكتنا طبقا لأحدث التقنيات العالمية، وقد تم وضع خطة عمل لسرعة الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية العام المقبل 2020.