الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كلوب» يكسب الرهان على «أهل الثقة»

«كلوب» يكسب الرهان على «أهل الثقة»
«كلوب» يكسب الرهان على «أهل الثقة»




كتبت - شيماء مصطفى وآية أشرف

الألمانى يورجن كلوب مدرب الريدز ليفربول عاد إلى الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم بنهم ورغبة كبيرة فى الانتصار وهو ما يشير إلى أنه قضى استعدادات الموسم الجديد جيدًا.
وهز بطل أوروبا شباك نورويتش سيتى الصاعد حديثا ثلاث مرات فى أول نصف ساعة على ملعب آنفيلد فى طريقه لفوز كبير 4-1 لتتبدد أى مخاوف جماهيرية من قلة التعاقدات الجديدة.
وتساءل خبراء لماذا لم ينفق ليفربول أموالًا لشراء بعض البدائل لثلاثى الهجوم النارى محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو مانى؟
لكن كلوب لم يعر اهتمامًا لهذه الانتقادات وأظهر قراره إشراك ديفوك أوريجى أساسيًا على حساب مانى مدى إيمانه باللاعب البلجيكى وقدرته على لعب دور مؤثر هذا الموسم.
وقال المدرب الألمانى: «اتخذنا قراراتنا فى فترة الانتقالات لعدة أسباب وأعتقد أن أوريجى قدم أداءً استثنائيًا الليلة».
وسجل أوريجى هدفين فى مرمى برشلونة فى إياب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال وأضاف هدفًا فى النهائى أمام توتنهام ليصبح بطلًا فى مرسيسايد ويعتقد كلوب أن اللاعب يستحق عن جدارة الحصول على فرصة.
وقال «ارتكب خطأين أو ثلاثة وفقد الكرة, لكنه قام بعمل رائع إجمالًا وشكل تهديدًا طيلة الوقت».
وأضاف عن المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا والذى سجل رابع أهداف ليفربول بعد أن لعب تمريرة عرضية أحرز منها جرانت هانلى قائد نورويتش هدف ليفربول الأول بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة السابعة «كل شيء على ما يرام».
وتابع: «ما زلنا فى بداية الموسم وتحدث بعض الأخطاء لكنها لن تتكرر خلال الموسم. لكن كل شىء على ما يرام.. لو أبلغنى شخص قبل المباراة أننا سنفوز 4-1 لم أكن لأصدقه بسهولة».
ولدحض أى شكوك عليك أن تنظر إلى مقاعد بدلاء ليفربول، حيث يوجد جويل ماتيب ونابى كيتا وشيردان شاكيرى وأليكس أوكسليد- تشامبرلين العائد من إصابة طويلة.
وشارك لاعب الوسط جيمس ميلنر وماني، الذى تقاسم مع زميله صلاح وبيير إيمريك أوباميانج لاعب آرسنال جائزة هداف الدورى الممتاز الموسم الماضى برصيد 22 هدفًا لكل منهم، فى الشوط الثانى. ومع اقتراب مباراة كأس السوبر الأوروبية أمام تشيلسى يوم الأربعاء فى إسطنبول تليها رحلة إلى ساوثهامبتون فى الدورى يوم السبت يعرف كلوب تمامًا أن عليه تطبيق سياسة تدوير اللاعبين.
وقال «قضى اللاعبون عطلة خلال الصيف كانت كافية لأجسادهم ولم يطلب أى لاعب راحة أطول ولذا لم يفقدوا الكثير على الصعيد البدنى.. يتعين أن نلعب بشكل أكثر ذكاء فى المباراتين المقبلتين.. يجب أن نتخذ بعض القرارات لمحاولة الفوز بهما رغم صعوبتهما».