الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراءات حازمة لمنع دخول شواطئ «المتوسط»

عقب انتشار صور تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية، أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين. 



وأوضح اللواء جمال رشاد، أن عددا من المواطنين استغلوا فترة الإجازة للخروج إلى الشواطئ بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية، مؤكدا انه التواصل مع بعض الأسر المتواجدة على الشواطئ للاستفسار عن أسباب تواجدهم، وأكد أنه تمت التوعية والتنبيه على جميع المتواجدين بالشواطئ بخطورة التجمعات أيا كان موقعها.    

أيضا أغلقت معظم الشواطئ والقرى السياحية بمحافظة بورسعيد وتم وضعها تحت الحجر الصحى وتعقيمها وتطهيرها بشكل يومى، حيث أكد طارق عثمان مدير إدارة الشاطئ أنه تم اتخاذ كافة التدابير لمنع دخول المواطنين إلى الشاطئ وذلك حفاظاً على سلامتهم من العدوى بسبب التجمعات.

أيضا أصدر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، توجيهاته لرؤساء المركز والمدن والقرى، على طول الساحل الشمالى الغربى، بإغلاق جميع الشواطئ ومتابعتها، لمنع أى تجمعات أو توافد المواطنين عليها، حرصاً على سلامتهم، و تقليل التحركات والتجمعات.