الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة القاهرة تخصص 20% من الرواتب لصندوق تحيا مصر

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه تمت الموافقة على التبرع بـ 20% من راتبه، ورواتب النواب وعمداء الكليات ووكلائها، وأمين عام الجامعة، وسائر أعضاء مجلس الجامعة، ومجالس شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع، ومديرى المراكز ونوابهم، لمدة 3 أشهر، كمساهمة وتشجيع على التبرع للعمالة غير المنتظمة وصندوق تحيا مصر على رقم حساب 037037 فى جميع البنوك المصرية، وذلك للمساهمة المالية للعبور بالمرحلة الاستثنائية التى تمر بها مصر والعالم، مشيرًا إلى أن الجامعة بها 27 كلية ومعهدًا و167 مركزًا.



ودعا الدكتور محمد الخشت، أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتبرع الاختيارى بنفس النسبة أو فى حدود استطاعتهم من مرتباتهم، كما دعا الطلاب اختياريًا للتبرع من مصروفهم أو من رواتبهم لمن يعمل منهم، لمساعدة العمالة غير المنتظمة والمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، رسالة شكر وتقدير لكل الجهود التى تبذلها أجهزة الدولة وقياداتها والقائد الأعلى للبلاد والأطقم الطبية والتمريض التى تمثل خط الدفاع الأول فى مواجهة فيروس «كورونا» المستجد، مؤكدًا أن الخروج من هذه الأزمة لن يتم إلا بتكاتف الجميع.

على جانب أخر قرر الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة والنواب التبرع براتب شهر لصالح صندوق تحيا مصر تضامنا مع الحكومة المصرية لما تقوم به من جهودٍ غيرِ عاديةٍ، وإجراءاتٍ احترازيةٍ فى مواجهة وباء (كورونا) المستجد، وما تقوم به من دعمٍ للعمالة غير المنتظمة المتضررة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبًا وقيادةً وحكومة.

وقالت: الجامعة تتقدم بالشكر الجزيل لمنسوبيها الذين يشاركوننا فى هذا، كلٌّ حسبَ مقدرته، كما دعت الجامعة المجتمع المدنى للمشاركة فى هذا التكافل الاجتماعى.

كما قرر أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال اجتماع عبر تقنية الفون كونفرانس، مع عدد من أمناء بيت الزكاة، عملية تلقى طلبات دعم العمالة اليومية والمؤقتة، من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، والتى تجاوزت مائة ألف طلب، حيث تم رصد 30 مليون جنيه من بيت الزكاة والصدقات المصرى لهذه الفئات، خلال الشهور المقبلة حرصًا على تقديم يد العون لهم فى ظل هذه الظروف.