الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرية للاتصالات» تسجل 7 مليارات جنيه إيرادات خلال الربع الأول من العام الحالى

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات أمس عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2020، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.



 

إذ بلغ إجمالى الإيرادات المجمعة 7 مليارات جنيه بنسبة نمو قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، يأتى ذلك النمو نتيجة ارتفاع إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 24% والمدعومة بالزيادة فى خدمات البيانات والتى ارتفعت بنسبة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

أظهرت الشركة نموًا فى قاعدة عملائها على مستوى كل الخدمات المقدمة حيث ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت بنسبة 18%، وزاد عدد عملاء الإنترنت الثابت فائق السرعة بنسبة 7% كما زاد عدد مشتركى المحمول بنسبة 46% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

بينما استقر الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند 2.3 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 20% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ومحققا هامش ربح قدره 33% مدفوعا بنمو الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة.

 

وبلغ الربح التشغيلى 1.2 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بنمو الإيرادات والتى محت أثر الزيادة فى مصروف الاهلاك والاستهلاك والبالغ 38% مقارنة بنفس المدة من العام السابق نتيجة لخطة العمل المكثفة الخاصة بتطوير البنية التحتية.

 

فيما حقق صافى الربح بعد الضرائب 1.3 مليار جنيه بانخفاض قدره 19% عن العام السابق حيث أدى الانخفاض فى إيرادات الاستثمار من فودافون والذى بلغ 28% إلى الحد من أثر نمو الأداء التشغيلى وأرباح فروق العملة.

 

بدوره، علق عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات على نتائج أعمال الشركة عن الربع الأول من العام 2020 قائلاً:

 

«أود فى البداية أن أتقدم بخالص أمنياتى لكم جميعًا بدوام الصحة والعافية فى ظل هذه الظروف الاستثنائية غير المسبوقة التى يمر بها العالم، ويسعدنى أن أعلن عن تحقيق الشركة لنتائج تشغيلية ومالية قوية خلال الربع الأول من عام 2020، حيث استمرت إيرادات خدمات البيانات فى الارتفاع وساهمت بنسبة 65٪ فى نمو اجمالى الإيرادات متبوعة بالزيادة فى إيرادات مشروعات الكوابل وإيرادات خدمات الصوت وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من استثماراتنا فى البنية التحتية مع النمو فى قاعدة العملاء».