الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزراعة» و«التضامن» يوقعان برتوكول لتمويل 2400 مشروع

وقع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مع الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون لتمويل 2400 مشروع تنموي في الصعيد بقيمة ٣٦ مليون جنيه ينفذها جهاز مشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة.



وقال القصير: إن البروتوكول يهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا بالصعيد، ورفع مستوى الأمن الغذائي فى هذه المناطق من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التنموية فى القطاع الزراعي والحيواني والداجني في صورة مشروعات متناهية الصغر.

من جانبها، أعربت وزيرة التضامن الاجتماعى، عن سعادتها بالشراكة مع وزارة الزراعة، منوهة إلى أن هذه الشراكة تتفق مع توجهات وزارة التضامن الاجتماعي في الاستثمار في البشر، حيث إن هذه الشراكة تخدم توجه وزارة التضامن الاجتماعي في الانتقال من الحماية الاجتماعية إلى التنمية والتمكين الاقتصادي. 

وأضافت: هذا البروتوكول يركز علي دعم صغار المزارعين وصغار المنتجين في الريف، حيث إن ٦٧% من المستفيدين من برامج الدعم النقدي من المناطق الريفية و٧٥% من المستفيدين من بطاقات الدعم النقدي من النساء الريفيات.

وأوضحت القباج أن هذه الشراكة تتفق أيضا مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا في المناطق الريفية، ما ظهر من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى يتم من خلالها رصف الطرق وتركيب وصلات مياه وصرف صحي، مضيفة أن التنمية لن تكتمل إلا باستكمال تمكين الأفراد اقتصاديا بشكل مثمر ومنتج.