الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب البرلمان: الدولة نجحت فى مواجهة العشوائيات وتطبيق العدالة الاجتماعية

أشاد نواب بالبرلمان بافتتاح عددٍ من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهى «الأسمرات ٣» والتى تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق مؤكدين أهمية إنشاء أكبر مجمع للخدمات يلبى احتياجات نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.



 وقال النواب: إن مشروع «الأسمرات» يمثل  نقلة حضارية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وأنه بمثابة تطبيق عملى لفكرة العدالة الاجتماعية لسكان المناطق العشوائيات لافتين إلى أن الرئيس وفر  لقاطنى العشوائيات  واقعًا مجتمعيًا جديدًا وخدمات سكنية ومجتمعية متكاملة. 

وأكد المهندس علاء والى، عضو مجلس النواب، أن حجم المشروعات القومية والخدمية التى يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى يوم بعد يوم على أرض الواقع, يؤكد أن الدولة المصرية تعيش عصرها الذهبى.

وتابع «والى»، الدولة المصرية حققت العدالة الاجتماعية للمواطنين ووفرت لهم حياة كريمة يشملها المسكن الملائم ووصول الدعم لمستحقيه، وتصدت لفوضى البناء المخالف للحفاظ على حقها وحق الشعب من الأرض إلى جانب الحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى الذى تشهدها الدولة المصرية الحديثة الآن فى ضوء خطتها للقضاء على العشوائيات على مستوى مناطق الجمهورية.

وفى السياق ذاته قالت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، استطاع خلال فترة وجيزة تسجيل إنجاز مصرى خالص فى مواجهة العشوائيات والقضاء على المناطق غير الآمنة.

وأكدت عبدالحليم ضرورة دراسة عملية تطوير منطقة الأسمرات وتحويلها لمجمعات عمرانية حضارية، وخاصة مشروع الأسمرات 3 والذى يعد أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتى توفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل.

من جانبه قال النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، أن مشروع الأسمرات الذى افتتحه الرئيس السيسى، يؤكد حرصه على تحقيق العدالة الاجتماعية، مُشيرًا إلى أن المشروع يعد من أهم المشروعات القومية لمواجهة العشوائيات ذات الخطورة الداهمة داخل العاصمة, حيث يقام المشروع على مساحة 65 فدانًا ويضم 124 عمارة مكونة من دور أرضى بالإضافة إلى 9 أدوار. فى سياق متصل أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بالإنجاز الحضارى للرئيس عبدالفتاح السيسى وافتتاح المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات، وثمَّن المرصد الالتفاف الشعبى حول الرئيس وتأكيده المستمر على أن «بناء الإنسان أساس الحضارة»، وما يلمسه المواطن من تحقيق المشروعات التنموية على أرض الواقع والقضاء على العشوائيات بما يليق بمكانة وقيمة مصر التاريخية والحضارية.

 وشدد مرصد الإفتاء على أن الإرهاب وجماعات الضلال ودعاة التخريب هم العدو الأول للتنمية والاستقرار، وأنها تسعى بكل ما أوتيت من قوة ومخططات شيطانية لنشر الخراب والدمار فى كل مكان.